المحتوى الرئيسى

الاختيار 2.. تعرف على محضر تحريات "مبروك" عن قضية تخابر الإخوان - اليوم السابع

04/15 01:39

تحدث الفنان الكبير اياد نصار الذي يجسد شخصية الشهيد البطل العقيد محمد مبروك عن محضر التحريات الذي يعده عن قضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي.

وينشر "اليوم السابع" أبرز ما جاء في محضر التحريات، المؤرخ في 9 يناير 2011، الساعة الواحدة مساء، حيث أثبت به أنه ورد إليه معلومات من مصادره السرية بقيام القيادات الإخوانية وعلى رأسهم محمد بديع بعقد عدة لقاءات بمقر التنظيم بالمنيل.

وأضاف المحضر: "وخلال الاجتماع تمت دعوة العناصر الشبابية والناشطين السياسيين بتنظيم تظاهرات بتاريخ 25 يناير 2011 بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة، وملاءمة ذلك بتدخل عناصر الجماعة وكوادرها ومشاركتها فى التظاهرات، وتوجهات التنظيم الدولى الإخوانى الذى يستهدف إشاعة الفوضى فى البلاد تمهيدا لإقامة ما أطلقوا عليه الدولة الإسلامية".

وجاء فى المحضر: "أنه تمكن من رصد تكليف من الإخوانى محمد مرسى العياط عضو مكتب الإرشاد المشرف على القسم السياسى للهيكل التنظيم الإخوانى لكل من الإخوانيين محمد الكتاتنى ومتولى صلاح عبد المقصود متولى، للسفر إلى احدى الدول والالتقاء مع هارب "أحمد عبد العاطى" لتدارس إمكانية استثمار الجماعة للأحداث المتوقعة فى البلاد واستغلالها بما يخدم الجماعة، فضلا عن الوقوف على آخر مستجدات الموقف الأمريكى من الأحداث".

واستكملت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 2" على قناة ON، والتي تحمل اسم "رد فعل" حيث يعود الضابط زكريا – كريم عبد العزيز - إلى منزله ليظهر مشهد حلف عدلى منصور يمين رئاسة الجمهورية، ويلتقى زكريا زوجته نادية – إنجى المقدم – التى تعاتبه على انشغاله عنها طوال الوقت ولكنها تلتمس له العذر بسبب طبية عمله والمرحلة الحرجة التي تمر بها البلد.

يظهر الضابط مبروك – إياد نصار – في مبنى الأمن الوطنى، ويقابل اللواء الذى يجسد دوره رياض الخولى، ويتم الكشف أن مبروك كان ضابطا في الأمن الوطنى وتم نقله وقت حكم الإخوان بسبب ذكائه وخوفهم منه، ليعود مرة أخرى ويتم تكليفه بقضية تخابر الرئيس السابق محمد مرسى، بدأ العمل على جمع المعلومات والتحريات اللازمة في القضية، ويأتى زكريا ويقابله ويرحب بعودته إلى الجهاز مرة أخرى.

المشهد يذهب إلى اعتصام رابعة العدوية واتفاق عناصر الإخوان بقيادة الشيخ همام عطية – محمد علاء - على الجهاد وحرق الكنائس والقيام بالعمليات الإرهابية داخل القاهرة وليس في سيناء، كما يتفقوا على الاغتيالات لعناصر الشرطة.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل