المحتوى الرئيسى

الأهلي يتخطى النصر ويتأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس مصر

04/14 23:29

تأهل الأهلي حامل اللقب إلى دور الـ 16 لبطولة كأس مصر بعدما تخطى فريق النصر 2-1 في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب استاد الإسكندرية.

 وتقدم وليد سليمان للاهلي مع نهاية الشوط الأول ثم تعادل أحمد الصعيدي للنصر فى الدقيقة 54 ، ثم سجل والتر بواليا هدف الأهلي الثاني فى الدقيقة 83.

ومن المقرر أن يلاقي الأهلي فريق إنبي فى دور الـ 16 والذى كان قد تأهل لهذا الدوري بعد الفوز على نبروه فى فبراير الماضي.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل معظمه من اللاعبين الذين لا يشاركون بانتظام في المباريات، ولاحت للفريق أكثر من فرصة محققة لهز شباك النصر، ولكنها ضاعت جميعًا بسبب التسرع وعدم التوفيق.

وسعى الأهلي من بداية المباراة لحسم النتيجة مبكرًا وتفادي مفاجآت بطولة الكأس، ولاحت أول فرصة لهز شباك النصر من تسديدة طاهر محمد طاهر في الدقيقة 3، لكن الحارس أحمد جمال تدخل وأنقذ الكرة. 

ووسط محاولات الأهلي المستمرة لاستكشاف المناطق المؤثرة في دفاعات النصر ومن غزوة سريعة انتهت عند أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء، لكنه تعرض للإصابة وخرج في الدقيقة 12 ليحل بدلا منه أليو ديانج في تغيير اضطراري مبكر.

ظل الأهلي على استحواذه وسيطرته على وسط الملعب، ومن هجمة منظمة سريعة في الدقيقة 21 وصلت الكرة إلى مروان محسن مررها سحرية داخل منطقة جزاء النصر، ليتركها وليد سليمان بذكاء لصلاح محسن القادم من الخلف ليسدد مباشرة في المرمى، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

توالت هجمات الأهلي كأمواج البحر بمخالب مؤثرة وسط نشاط ملحوظ للاعبي وسط الملعب، وفي الدقيقة 22 كاد صلاح محسن مجددًا يهز الشباك.

في الدقيقة 24 يتغاضى الحكم محمد قابيل عن ركلة جزاء صحيحة لمصلحة مروان محسن بعد عرقلته بوضوح داخل منطقة جزاء النصر، ولو كانت هناك تقنية الفار لتم إيقاف المباراة لمراجعة اللعبة واحتساب المخالفة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل