المحتوى الرئيسى

سباق دراجات هوائية للنساء فى الموصل.. تحرر كامل من قبضة الإرهاب - اليوم السابع

04/14 22:31

فى مشهد بديع، رصدت عدسات الكاميرات، صور لسيدات وفتيات يركبن دراجات هوائية، فى ماراثون رياضى فى مدينة الموصل، والتى كانت تقع تحت قبضة تنظيم داعشref='/tags/174710-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A'>داعش الإرهابى لوقت طويل قبل سنوات.

وتأتى عظمة المشهد من حجم التحول الذى طرأ على المدينة الجريحة، بعد أن حررتها القوات العراقية من قبضة داعش، وبدأت الحياة تدب فى أوصالها مرة أخرى، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

سباق نسائى للدراجات الهوائية

سباق نسائى للدراجات الهوائية

 مديرية الشباب والرياضة في محافظة نينوى، هى من رعت تنظيم المسابقة تحت عنوان "سباق التحدي" للإناث، الذي أنطلق من الموصل القديمة والجامع النوري الكبير، إلى شارع النجفي في عاصمة المحافظة.

ومن جهتها قالت إحدى منظمات الماراثون :"هذا أول ماراثون نسائى من نوعه في مدينة الموصل، حيث شاركت فتيات وسيدات من أنحاء المدينة والمحافظة ككل من بعشيقة إلى قرقوش".

الفائزات فى السباق بالموصل

الفائزات فى السباق بالموصل

سباق للدراجات الهوائية بالموصل

سباق للدراجات الهوائية بالموصل

ووفقا لسكاى نيوز، فقد شاركت فى المسابقة متسابقات من شتى المكونات العرقية والإثنية والدينية، مشيرة إلى أن أهمية المبادرة تكمن في كسر احتكار الرجال لركوب الدراجات، حيث كانت هذه العادة في العراق مقصورة عليهم فقط، وشاركت فى المسابقة 35 فتاة وسيدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل