المحتوى الرئيسى

«الصحة»: معدل ذكاء الطفل الثالث والرابع أقل من إخوته

04/14 22:25

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، إنه من الناحية العلمية، يجب ألا يزيد عدد الأطفال في الأسرة عن ثلاثة فقط، والقدرات النفسية للأم والأب لا تتحمل أكثر من 3 أطفال، وهذا لا يتنافى مع ما تسعى له الدولة، مشيرا إلى أن معدل الذكاء للطفل الثالث والرابع داخل الأسرة يكون أقل، ويكونوا أكثر عرضة للحوادث داخل المنزل.

وأضاف «توفيق» في لقاء مع قناة «Extra News» الفضائية، الأربعاء، أن قرار الإنجاب، يؤخذ بالشراكة بين الزوج والزوجة، وفي بعض الأحيان يتدخل أفراد آخرين من العائلة في هذا القرار، مثل أهالي الزوجين، الذين يقنعوهما بالإنجاب مبكرًا، إضافة إلى العادات والتقاليد السائدة في المجتمع، مشددا على أن الخطاب الإعلامي يوجه للطرفين وليس للزوجة فقط.

وتابع نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، أن الرجل في أغلب الأحيان يكون هو الشخص الذي يستطيع تحديد الملاءة الاقتصادية للأسرة، وقدرتها على الإنفاق على الأطفال، لافتا إلى أن محافظات بورسعيد الإسكندرية ودمياط، والقاهرة هي كلها متميزة، أما الوجه القبلي كله فيتميز بكثرة الإنجاب.

وشدد على أن ترتيب الأطفال في الأسرة يؤثر عليهم، والطفلين الثالث والرابع عندما يكبران يصابان بالضغط المرتفع، ومن الناحية التعليمية، يكونا أقل من أخوته، وعلميا وصحيا تكون مخرجات الأطفال من الثالث إلى الرابع أقل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل