المحتوى الرئيسى

قصة صورة.. نصف منتخب بلجيكا يواجه مارادونا

04/14 22:24

بموهبته الفذة، حفر الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا اسمه بأحرف من ذهب بين قائمة عباقرة كرة القدم.

ومن أشهر اللقطات التي تبرز موهبة مارادونا وقدراته الخيالية كلاعب، حين حاول 6 من لاعبي منتخب بلجيكا إيقافه في كأس العالم 1982

تلك الصورة رغم شهرتها ودلالاتها القوية، فإنها خادعة ولا تنقل الحقيقة كاملة، ففي هذه اللقطة لم يكن نصف منتخب بلجيكا يواجه مارادونا فقط لأنه دييجو الذي نعرفه. 

التقطت هذه الصورة في مباراة بين الأرجنتين وبلجيكا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 1982 في إسبانيا، وفي تلك اللقطة كان أوسفالدو أرديليس، لاعب "التانجو" ينفذ ركلة حرة غير مباشرة، ليصطف لاعبو المنتخب الأوروبي كحائط صد. 

أرديليس قرر تمرير الكرة إلى مارادونا، ولهذا تحرك الحائط البشري ناحية اليسار بعد وصول الكرة إلى نجم "التانجو"، وفي هذه اللحظة تحديدا التقطت الصورة في توقيت عبقري. 

وكما كانت هذه هي أول مباراة يخوضها مارادونا في كأس العالم، كانت أيضا أول مرة يقوم فيها ستيف باول، ملتقط الصورة، بتولي مهمة تصوير حدث رياضي. 

وفي تصريحات نقلتها سابقا صحيفة "جارديان" البريطانية، قال باول عن تلك الصورة الأيقونية: "تصادف أن يكون لها ألوان رائعة، أخضر هو لون العشب والأحمر لون القميص البلجيكي، هذه تناقضات رائعة تؤدي إلى صورة جيدة". 

مارادونا أمام لاعبي منتخب بلجيكا

ومن المفارقات أيضا أن اللقاء أقيم على ملعب "كامب نو" معقل برشلونة، قبل أيام من رحيل مارادونا إلى الفريق الكتالوني نفسه، في أولى تجاربه الاحترافية في أوروبا. 

جدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين خسر تلك المباراة بهدف نظيف، لكنه فاز في المباراتين التاليتين ضد المجر والسلفادور، ليتأهل رفقة "الشياطين الحمر" إلى ربع النهائي. 

وخرج منتخب الأرجنتين لاحقا من ربع النهائي، الذي كان يقام بنظام المجموعات أيضا، حيث تذيل ترتيب مجموعته التي ضمت إيطاليا والبرازيل. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل