المحتوى الرئيسى

غير قابل للشراء.. لاعب بايرن ميونخ حالة فريدة في سوق الانتقالات

04/14 22:24

بات المهاجم الكاميروني إريك تشوبو موتينج، ركيزة أساسية في تشكيلة بايرن ميونخ الألماني منذ إصابة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتعرض ليفا، أفضل لاعب في العالم، لإصابة في الركبة خلال وجوده بمعسكر منتخب بولندا خلال شهر مارس/ آذار الماضي، ليتقرر غيابه عن الملاعب لمدة لا تقل عن 4 أسابيع.

واعتمد المدرب الألماني هانز فليك على موتينج في كافة المباريات الماضية بمركز المهاجم الصريح، وذلك بعدما كان يلعب دور البديل منذ بداية الموسم.

وانضم صاحب الـ32 عاما إلى النادي البافاري في صفقة انتقال حر الصيف الماضي، بعد انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

الغريب أن ذلك الانتقال المجاني ليس بجديد على المهاجم الكاميروني، الذي لم ينضم لأي ناد طوال مسيرته بمقابل مادي.

ولعب تشوبو موتينج لـ10 أندية مختلفة سواء في فئات الناشئين أو في مسيرته الاحترافية، إلا أن انتقاله من ناد إلى آخر لم يكلف كافة الأندية التي ارتدى قمصانها أي مقابل.

ولعل المرة الوحيدة التي دفع فيها نادٍ مقابلا ماديا نظير ضم تشوبو موتينج، كانت عندما انتقال إلى نورنبيرج الألماني معارا من هامبورج مقابل 50 ألف يورو فقط.

دون ذلك، جاءت كافة الانتقالات مجانية، إذ انتقل إلى سان جيرمان في صيف 2018 بعد انتهاء عقده مع ستوك سيتي الإنجليزي، قبل أن يتكرر الأمر ذاته عند رحيله صوب بايرن.

وتبلغ قيمة المهاجم الكاميروني في سوق الانتقالات حاليا 4 ملايين يورو، بحسب تقييم موقع "transfermarkt".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل