المحتوى الرئيسى

استدعاء رئيس الوزراء.. البرلمان يتحرك بعد حادث تفحم ركاب أتوبيس أسيوط

04/14 22:15

تقدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب ببيان عاجل إلى رئيس الحكومة حول حادث الأتوبيس المحترق والذي أدي إلي استشهاد ٢٠ مواطنا وإصابة آخرين. 

وأكد بكري في بيانه، ضرورة معرفة الأسباب الحقيقية للحادث وتراخي رجال الإسعاف في الوصول لمكان الحادث وعثور المواطنين علي جثتين متفحمتين بالمصادفة في قاع سيارة الأتوبيس بعد مرور أكثر من ١٨ ساعة علي الحادث. 

وتساءل بكري - في بيانه - عن عدم وجود جهاز لتحليل ال دي . ان . ايه ، في أسيوط ، وتأجيل دفن الجثث لحين تحليلهم في القاهرة، وهو أمر تسبب في مزيد من الأحزان للأهالي الذين عليهم أن ينتظروا عدة أيام لحين دفن جثث موتاهم. 

وطالب بكري بمحاسبة الجهات المقصرة وحضور رئيس مجلس الوزراء إلى المجلس في أقرب فرصه للرد علي هذه التساؤلات وتوضيح موقف الحكومة من محاسبة المقصرين.

اقرأ أيضا| بعد تصدر صورة التعدى على الزوجة.. برلماني يرفض مشاهد مسلسل «اللي مالوش كبير»

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح الأربعاء، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل