المحتوى الرئيسى

«الزراعة»: نبتكر أدوات جديدة لتعظيم إنتاجية الأرض

04/14 22:25

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن القادة السياسية مهتمة جدا بتطوير القطاع الزراعي، وكل القطاعات الخاصة به، وأهمها تطوير نظم الري، لأن الدولة المصرية تعمل على محورين، الأول هو زراعة أراضي جديدة إضافة للأراضي الموجودة بالفعل في مصر، والمحور الثاني هو تعظيم إنتاجية الأراضي الموجودة.

وأضاف «القرش» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «Extra News» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن هذا الأمر يتضح دور تطوير نظم الري الحقلي، ويؤدي إلى ابتكار أدوات جديدة تساعد من تعظيم إنتاجية الأرض ووحدة المياه.

وتابع معاون وزير الزراعة، أنه تم تشكيل لجنة وزارية بين وزارتي الزراعة والري، لمتابعة تطوير نظم الري، حيث تم تبطين الترع في مساحة مليون فدان، ويتم حاليا الانتهاء من تطوير الري الحقلي لمليون فدان، وهناك خطة لإضافة 6.1 مليون فدان للأراضي التي يتم تطويرها وتطوير نظم الري الحقلي فيها.

وأشار إلى أن كل هذه الجهود تعود بالنفع على المزارع المصري، ولذلك يتم إطلاق قوافل وحملات لتدريب المزارعين على استخدام هذه التقنيات، وآليات الاستفادة من هذه التقنيات، إضافة إلى التنسيق مع البنوك الوطنية لتوفير التمويل اللازم للمزارعين الراغبين في تطوير نظم الري الحقلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل