المحتوى الرئيسى

بـ3 قمصان.. ميسي ينهي أزمة لاتينية قبل كوبا أمريكا

04/14 17:54

أنهى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، أزمة عانى منها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، قبل فترة من انطلاق كوبا أمريكا.

وتنطلق بطولة كوبا أمريكا في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز المقبل، بعدما تأجلت منذ العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقبل نحو شهرين من انطلاق البطولة، حاول اتحاد أمريكا الجنوبية الحصول على 5 آلاف لقاح من شركة "سينوفاك" الصينية، من أجل استخدامها في مختلف البطولات.

وحدثت حالة من الخلاف بين اتحاد أمريكا الجنوبية والشركة الصينية حول عدد اللقاحات، قبل أن يتدخل ميسي في الأمر من خلال 3 قمصان.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية إلى أن ميسي قام بتقديم 3 قمصان عليها توقيعه الشخصي لشركة "سينوفاك" التي تقوم بصناعة لقاحات فيروس كورونا المستجد.

جونزالو بيلوسو، الأمين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية، أكد أن تلك الخطوة كان لها أكبر الفضل في موافقة الشركة الصينية على منح الاتحاد عدد أكبر من اللقاحات.

وكتب بيلوسو في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ميسي أعطى 3 قمصان موقعة باسمه إلى إدارة شركة سينوفاك".

وأضاف: "مع الإعلان عن حصولنا على 5 آلاف جرعة من لقاح كورونا، فإني أود أن أخبركم بشيء، الشركة الصينية سينوفاك أعربت عن إعجابها بليو ميسي.

وأتم مسؤول الاتحاد اللاتيني تغريداته بالتأكيد على أن مساهمة ليو كان لها دور حاسم في التفاوض مع الشركة الصينية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل