المحتوى الرئيسى

"الأمل للسيارات" لدينا مخزون يلبي احتياجات المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي

04/14 17:35

قال عمرو سليمان، المدير التنفيذي لشركة الأمل، وكلاء علامتي لادا، وبي واي دي الروسية في السوق المحلي، إنه حتى الوقت الحالي لم تواجههم أي عراقيل في تسليم مكونات الإنتاج نتيجة نقص ما يُعرف بـ الرقائق الإلكترونية، والتي يعاني منها غالبية مصانع السيارات حول العالم.

وفيما يتعلق بمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والتي تشارك فيها شركة الأمل بطرازي لادا جرانتا، وبي واي دي F3، أوضح سليمان خلال حديثه لـ "عالم السيارات"، أنه شركته مستعدة لتسليم كافة طلبات المتقدمين للمبادرة، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم تسليم ما يقرب لـ 40 وحدة من السيارتين.

وأضاف أنه من المتوقع زيادة الطلب على سيارتي لادا جرانتا وبي واي دي الفترة المقبلة، بمجرد الانتهاء من الإجراءات البنكية، مشيرًا أن تأخير تسليم دفعات المرحلة الأولى، يرجع إلى تأخير البنوك المشاركة في مبادرة الإحلال في إنهاء الإجراءات المتعلقة بالمتقدمين.

وتأتي أسعار السيارات المطروحة من قِبل شركة الأمل للسيارات في مبادرة الإحلال كما يلي:

جدير بالذكر أن شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لـ علامة هيونداي الكورية في السوق المصري، اعتذرت عن تلبية احتياجات المبادرة، بات عدد السيارات المطروحة ضمن المبادرة خمسة فحسب، حيث كانت ستشارك بطرازين وهما هيونداي النترا HD، وهيونداي أكسنت RB المُجمعة محليًا.

ويرجع اعتذار شركة غبور عن تلبية احتياجات مبادرة إحلال السيارات، إلى الأزمة العالمية التي تواجهها شركة هيونداي العالمية من نقص في وحدة التحكم الإلكتروني ECU، حيث أوقفت إنتاجها في مصنع آسان بكوريا الجنوبية لمدة يومين، وذلك بسبب نقص الرقائق الإلكترونية وبعض قطع الغيار.

فولكس فاجن مصر توضح تأثير نقص الرقائق الإلكترونية على وصول دفعات جديدة من تيجوان فيس ليفت

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل