المحتوى الرئيسى

المشغل الملاحي لسفينة «إيفر جيفن»: محبطون لقرار التحفظ على السفينة | المصري اليوم

04/14 16:50

أعربت شركة «BSM» المشغل الملاحي لسفينة Ever Given عن إحباطه لقرار التحفظ على السفينة، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع مالك السفينة بخصوص التعويضات.

شركة « إيفر جيفن »: السفينة راسية في البحيرات المرة.. وقرار إيقافها محبط للغاية

المحكمة الاقتصادية تحجز على السفينة «إيفر جيفن»

«رويترز»: مصر تحتجز السفينة إيفر جيفن مع استمرار مناقشات التعويض

وقالت في بيان لها، الأربعاء، إن عمليات التفتيش المكثفة من المكتب الأمريكي للشحن (ABS) باعتبارها هيئة تصنيف السفينة، والتي تضمنت عمليات التفتيش تحت الماء قد تم الانتهاء منها، وأنه بناءً على عمليات التفتيش الشاملة هذه، تم الإعلان عن أن السفينة مناسبة للعبور إلى بورسعيد حيث سيتم تقييمها مرة أخرى قبل المغادرة إلى روتردام.

وأضافت شركة «BSM» أن مع كل الإجراءات، تم إبلاغ BSM من قبل مالك السفينة أن هيئة قناة السويس (SCA) بدأت إجراءات القبض على السفينة، وحاليًا، لا تزال السفينة راسية في بحيرة Great Bitter Lake حتى يتم التوصل إلى اتفاق مع مالك السفينة بخصوص التعويض.

واضافت ان قرار المحكمة الاقتصادية بالتحفظ على السفينة مخيب للآمال للغاية.

وأشارت الشركة أنه منذ البداية، تعاونت BSM والطاقم على متنها بشكل كامل مع جميع السلطات، بما في ذلك SCA والتحقيقات الخاصة بهم في التأريض، وشمل ذلك منح الوصول إلى Voyage Data Recorder (VDR) والمواد والبيانات الأخرى التي طلبتها SCA.

من جانبه، قال إيان بيفريدج، الرئيس التنفيذي لشركة BSM، إن الهدف الأساسي لـ BSM هو حل سريع لهذه المسألة سيسمح للسفينة والطاقم بمغادرة قناة السويس.

وأكدت أن أفراد الطاقم على متن السفينة في صحة جيدة ومعنويات جيدة، ويقومون بواجباتهم وفقًا لأعلى المعايير، وشركة BSM على اتصال منتظم مع الطاقم وقدمت الدعم لعائلات البحارة، قائلة إن احترافية الطاقم المستمرة ومرونته خلال هذه الفترة محل تقدير كبير.

كانت سفينة الحاويات EVER GIVEN قد جنحت في 23 مارس 2021، أثناء عبورها شمالًا تحت إرشاد عبر قناة السويس في طريقها إلى روتردام بهولندا. تشير التحقيقات الأولية إلى أن السفينة هبطت بسبب الرياح القوية. أعيد تعويم السفينة بأمان في حوالي الساعة 1500 بالتوقيت المحلي في 29 مارس 2021.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل