المحتوى الرئيسى

تقارير: دورى أبطال آسيا لن يُنقل عبر القنوات الرياضية السعودية

04/14 16:40

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن مصير بث مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا (عن منطقة الغرب)، على القنوات الرياضية السعودية.

وقال مصدر رسمي في الشركة الإعلانية التابعة لوزارة الرياضة السعودية في تصريحات لصحيفة "الجزيرة"، إن حقوق نقل مباريات بطولة دوري أبطال آسيا لم يتم بيعها في منطقة الغرب من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سوى لمنصة GSA live لتبثها في السعودية فقط كما أنه سيتم نقلها على قناة اليوتيوب الخاصة بنفس المنصة.

وذكر المصدر بأنه لن يتمكن المشاهدين خارج المملكة من فتح بث القناة على اليوتيوب، وأوضح المصدر أنه لن يتم نقل مباريات البطولة على القنوات الرياضية السعودية بسبب ظهورها الفضائي خارج المملكة وأن الحقوق لداخل السعودية فقط.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن في الخامس من أبريل الماضي، عن توقيع اتفاقية حقوق حصرية مع شركة الرياضة السعودية، التي حصلت بموجبها على الحقوق الإعلامية لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في السعودية، خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2024.

وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه "بموجب هذه الاتفاقية حصلت شركة الرياضة السعودية على الحقوق الحصرية في السعودية لبث البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومن ضمنها التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 إلى جانب دوري أبطال آسيا".

وأشار البيان، إلى أن هذه الاتفاقية جاءت ضمن رؤية القيادة السعودية لضمان بث أهم البطولات الرياضية لأكثر الجماهير حماسا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف البيان، أن "شركة الرياضة السعودية، ستقوم بعرض جميع مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مبدئيا من خلال منصتها للبث المباشر على الإنترنت GSA ذات التقنية والخدمات العالية، قبل أن تقوم بعرض المباريات عبر قنوات الأقمار الصناعية في الربع الأخير من عام 2021، حيث سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

مباريات اليوم من دوري أبطال آسيا

تنطلق اليوم منافسات دور المجموعات لمنطقة الغرب لدوري أبطال آسيا، بست مباريات.

ففي المجموعة الثانية (التي تستضيفها الإمارات)، يلتقى الشارقة الإماراتي، ضيفه القوة الجوية العراقي، بينما يواجه باختاكور الأوزبكي، ضيفه تركتور سازي الإيراني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل