المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يجتمع مع ممثلي بعثة البنك الدولي المعنية بمنظومة تسجيل الأراضي والعقارات | المصري اليوم

04/14 16:50

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا الأربعاء، مع ممثلي بعثة البنك الدولي المعنية بمنظومة تسجيل الأراضي والعقارات.

مدبولي: مجمع الإصدارات المؤمنة قيمة مضافة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة

مدبولي يوجه بسرعة إعداد آليات تحفيز المزارعين على زراعة القطن

مدبولي: يوم اليتيم مناسبة مصرية خالصة تحولت إلى أيقونة عالمية

وحضر الاجتماع وزراء العدل، والتعاون الدولي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان، ونائب وزير الاتصالات للتحول الرقمى والميكنة، وممثلو عدد من الجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على ما توليه الحكومة من اهتمام للإسراع في وضع منظومة جديدة لتسجيل العقارات والأراضي، من خلال تيسير إجراءات التسجيل، وإجراء التعديلات التشريعية اللازمة، بحيث تكون كل العقارات في مصر مسجلة خلال سنوات قليلة من بدء التطبيق.

وأشار رئيس الوزراء إلى مشروع الرقم القومي الموحد للعقارات والوحدات السكنية، والذى سيتم تطبيقه تجريبيًا في بورسعيد، تمهيدًا لتعميمه على مستوى الجمهورية.

وأعرب مدبولى عن ترحيب الحكومة بأية مقترحات من جانب خبراء البنك الدولى، من واقع دراستهم للوضع الحالى للمنظومة، وكذا من خلال الاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي تمكنت من وضع آليات تسجيل سهلة وفعالة.

من جانبهم، عرض ممثلو بعثة البنك الدولى مقترحاتهم بشأن آلية تسجيل العقارات والأراضى، مسترشدين بعدة تجارب ناجحة تم تطبيقها في بعض الدول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل