المحتوى الرئيسى

أحدث صفقات هيرميس .. تعرف على مؤشرات آداء بنك الاستثمار العربى - أموال الغد أحدث صفقات هيرميس .. تعرف على مؤشرات آداء بنك الاستثمار العربى

04/14 16:01

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، موافقة مجلس الإدارة على صفقة الاستحواذ على 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي، بالتحالف مع صندوق مصر السيادي، وذلك عن طريق زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه.

وستصبح بذلك نسبة مساهمة المجموعة المالية هيرميس فيه 51%، ونسبة مساهمة صندوق مصر السيادي من خلال صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل له 25%، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي بنسبة 24% وذلك بعد الزيادة في رأس المال.

ويستعرض موقع أموال الغد فى التقرير التالى آخر مؤشرات آداء بنك الاستثمار العربى:

بلغ رأس المال المدفوع لبنك الاستثمار العربى 1.84 مليار جنيه فى 30 يونيو 2020 ، كما تمت زيادة رأس المال من خلال قرض ثانوي من بنك الاستثمار القومى ليكون رأسمال البنك 1.98 مليار جنيه.

ويصل عدد فروع بنك الاستثمار العربى إلى 31 فرعًا ، بالاضافة إلى فرعين للمعاملات الاسلامية بالقاهرة والاسكندرية ، ومن المقرر نقل المقر الرئيسي للبنك إلى العاصمة الادارية فور الانتهاء من اعداده ، وتضم تلك الفروع قاعدة كبيرة من الموظفين يبلغ عددهم 956موظفًا .

وحقق البنك خسائر بلغت 176 مليون جنيه خلال عام 2019، مقارنة بنحو 52مليون جنيه خلال عام 2018، ليتكبد خسائر خلال العاميين الماضيين 2018، 2019 بسبب انخفاض هامش صافى الفائدة وزيادة عبء الاضمحلال عن خسائر الائتمان وتكوين مخصص قانونى فى 2019 بالاضافة إلى انخفاض صافى ايرادات الرسوم والعمولات .

وبلغت إجمالى حجم محفظة ودائع العملاء لدى بنك الاستثمار العربى  27.7 مليار جنيه ، بينما بلغ حجم قروض وتسهيلات العملاء 9.4 مليار جنيه حتى يونيه 2020، وتقدر أجمالى الاصول بنحو 31.5 مليار جنيه ويبلغ أجمالى الالتزامات 29.5 مليار جنيه ، وحقوق الملكية 1.9 مليار جنيه .

و بلغ متوسط نسبة القروض للودائع إلى 30% خلال السنوات الماضية ، نتيجة لعدم قدره البنك على زيادة محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية نظرًا لمحدودية القاعدة الرأسمالية ،فى حين تم توجيه 70% من مصادر التمويل فى الاستثمارات خاصة أذون الخزانة وكذلك الودائع الاخرى .

كما شهدت محفظة القروض والتسهيلات زيادة فى 30 يونيو2020نتيجة زيادة رأس المال من قبل بنك الاستثمار القومى ، وتمثل ودائع العملاء المصدر الرئيسي للتمويل لدى البنك ، وسمحت أسعار الودائع التنافسية للبنك بزيادة قاعدة ودائعه إلى 38مليار جنيه حتى 31ديسمبر2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«أورنج مصر» تنشيء مركزا للتدريب والتعليم الرقمي بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

Next Post

هيئة الرقابة المالية توافق من حيث المبدأ لـ«وثاق للتأمين التكافلي» على نشاط البترول

مجلس إدارة هيرميس يعتمد صفقة الاستحواذ على 76% من اسهم بنك…

بنك مصر يحقق أرباح بقيمة  24 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020

البنك الأهلي المصري يحقق أرباح بقيمة 30.6 مليار جنيه عن…

أرباح بنك قطر الوطنى الأهلى تسجل 2.77 مليار جنيه بنهاية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ«قمة مصر لتجارة التجزئة»..…

خدمات بنكية

استقرار في سعر الدرهم الاماراتي امام الجنيه المصري اليوم…

استقرار سعر الدينار الكويتي امام الجنيه المصري اليوم…

استقرار في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم…

اسعار العملات اليوم الاربعاء 14-4-2021

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل