المحتوى الرئيسى

الزراعة: تصدير 80 ألف بيضة تفريخ دجاج إلى الإمارات

04/14 15:54

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، تقريرا من د. طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة يفيد إصدار الموافقة التصديرية لعدد 80 ألف بيضة تفريخ كتكوت دجاج بيض مائدة إلى دولة الإمارات.

وتم التشديد على مراعاة كافة الاجراءات المحجرية اللازمة الأمر الذي يؤكد على تقدم الصناعة فى مجال الإنتاج الداجنى والثقة فى القدرات والخبرات المصرية، وتوفير المناخ الصحى والبيئى الأمن والمناسب لإنتاج داجنى متميز وأمن، وخاصة بوجود بعض طلبات التصدير الأخرى.

اقرأ أيضا| ارتفاع إنتاج مصر من بيض المائدة لـ13 مليار سنويًا

وقال سليمان، إنه نظرًا إلى التدابير التي اتخذتها وزارة الزراعة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الداجنة والانتقال من مرحلة الاستيراد لسد الفجوات إلى الاكتفاء الذاتي ثم إلى مرحلة التصدير قامت الوزارة بطرح أراضي صحراوية لمشروعات ضخمة متكاملة بعيداً عن زحام الوادى والدلتا مع تبسيط وتيسير إجراءات الحصول على تراخيص تشغيل كافة انشطة ومشروعات الثروة الداجنة مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى كما عقدت البروتوكولات مع البنوك الممولة والجهات ذات الصلة وتوفير الدعم اللوجيستى والفني والمالي لتطوير ورفع كفاءة عنابر الدواجن وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى النظام المغلق لما له من زيادة الانتاج وتحسين العائد الاقتصادي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل