المحتوى الرئيسى

نصائح صحية| مخاطر التدخين عقب الإفطار مباشرة في رمضان

04/14 14:12

التدخين يسبب العديد من المشاكل الصحية، وتزداد خطورته في رمضان 2021، لأن الكثير من المدخنين يلجأون إلى الإفطار على السجائر أو تناولها بعد الإفطار مباشرة.

إذا كنت تدخن أول شيء في الصباح، فإن هذه النتائج تشير إلى أنك قد تكون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة والرأس والرقبة، حيث يضاعف ذلك من احتمالية حدوث ذبحة صدرية مفاجئة بل ربما تصل الخطورة أحيانا إلى الموت المفاجئ.

«إيفيل».. مرض جديد تسببه السجائر الإلكترونية ويصيب بـ«الضباب العقلي»

يضر التدخين بصحتك، بغض النظر عن الوقت، ولكن إذا كانت السجائر جزءًا من روتينك الصباحي أو قبل تناول أفطار رمضان قبل الآذان، فإن المخاطر تكون أكبر، وأن الأشخاص الذين يدخنون بعد فترة وجيزة من الاستيقاظ قد يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بالسرطان أكثر من المدخنين الآخرين، نقلاً عن موقع "هيلثي لاين الطبي".

حذر البروفيسور قاغان قولان، رئيس قسم أمراض القلب في كلية الطب بجامعة غيرسون، من أن التدخين عقب الإفطار مباشرة في رمضان، يزيد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال "قولان"، إن من يشربون السجائر مباشرة بعد الإفطار في رمضان، يتعرضون لحالة من رعشة الجسم، وبالذات ارتعاش الأرجل والأقدام، بالإضافة إلى الدوخة، حيث أن تدخين سيجارة بعد فترة انقطاع طويلة، يستثير جميع آليات الدفاع في الجسم، وهو مالا يحدث في حال شرب السجائر على فترات أقل.

وأضاف، أن التدخين في رمضان يلحق ضررا كبيرا بجدران الأوعية الدموية، أكثر من التدخين في بقية العام.

وذكر، أن هناك دراسات تشير إلى زيادة الوفيات المرتبطة بالقلب في رمضان، مشيرا إلى أن التدخين يسرع من تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، كما قد يتسبب في وفيات مفاجئة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل