المحتوى الرئيسى

«دماء على الأسفلت»| حوادث طرق الصعيد عرض مستمر

04/14 13:56

مازالت حوادث طرق الصعيد، يقع بسببها ضحايا كثيرون، وبين حين وآخر نجد الكثير من الحوادث واستمرار نزيف الأسفلت، وتعددت الأسباب، منها السرعة الزائدة، واختلال عجلة القيادة بيد السائق، وغيرها من الأسباب، ومع التطور الكبير الذي تشهده منظومة الطرق، نجد أن الأخطاء البشرية، لها اليد في العليا في وقوع الحوادث بالطرق وسقوط الضحايا، «بوابة أخبار اليوم»، ترصد في التقرير التالي، أبرز حوادث الطرق في الآونة الآخيرة، والتي جاء أخرها انقلاب أتويس ركاب واحتراقه ووفاة 20 شخصًا.

لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب 16 آخرون في حوادث تصادم وانقلاب متفرقة بطرق المنيا، بسبب السرعة الزائد والتخطي الخاطئ، والشبورة المائية.. وتلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا إخطارا من عمليات النجدة بمصرع شخصين اثنين، وإصابة 16 آخرين، في حوادث تصادم وانقلاب بطرق المحافظة. نتيجة السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ، والشبورة المائية.

اقرأ أيضا| محافظ الفيوم ومدير الأمن يتفقدان موقع انقلاب سيارة محملة بمواد بترولية بطريق القاهرة - الفيوم

وتسببت الحوادث، مصرع شخصين اثنين وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارة بطريق الصعيد الشرقي «الجيش» أمام قرية الشيخ فضل، وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم تروسيكل بآخر بطريف فرعي بقرية أسمو العروس بمركز دير مواس، وإصابة 3 آخرين تصادم مكروباص بتوك توك بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي أمام قرية بني حسن بأبوقرقاص.

انقلاب سيارة بترول بطريق الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في الساعات الأولى من صباح اليوم، يرافقه اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم، واللواء محمود عبدالرازق مدير الادارة العامة للمرور، والدكتور محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، موقع حادث انقلاب سيارة نقل محملة بمواد بترولية (سولار) بطريق القاهرة - الفيوم (بجوار بوابات الرسوم).. وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم انه فور وقوع الحادث اشتعلت النيران بكابينة القيادة، لافتاً الى السيطرة على الحريق، موضحاً انه تم الدفع ب٤ سيارات إسعاف لموقع الحادث، وكذا ٥ سيارات إطفاء، وعناصر الحماية المدنية.

وكشف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم عن عدم وقوع إصابات أو وفيات جراء الحادث، لافتاً الى التحفظ على قائد السيارة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة، مشيراً أن المحافظ وجه رؤساء مركزي طامية وسنورس بالدفع بعدد من المعدات لإتمام عملية السيطرة على بقع السولار في موقع الحادث.

اقرأ أيضا| 18 جثة مجهولة| الحزن يسيطر على قنا.. والمحافظ يوجه بصرف إعانات فورية

طريق أسيوط البحر الأحمر

لقى ٢٠ شخصا مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرين فى حادث تصادم أتوبيس نقل ركاب قادم من القاهرة متوجها إلى محافظة قنا مع سيارة نقل محملة بأسمنت بطريق أسيوط البحر الأحمر عند الكيلو 103، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى وتم نقل الجثث إلى مستشفى الإيمان العام. 

البداية عندما تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين، وعلى الفور توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان التصادم وتم الاستعانة بـ 25 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى ونقل الجثث للمستشفيات وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم وتم رفع السيارة والأتوبيس وإنقاذ باقى الركاب.

أشارت المعاينة الأولية إلى أن أتوبيس الركاب رقم ٢٧٥ ا ى ج تابع لشركة أم القرى وكان قادما من القاهرة عبر طريق القاهرة أسيوط الصحراوى الشرقى ومتوجها إلى قنا وعند أسيوط اتخذ سائق الأتوبيس طريق أسيوط البحر الأحمر ولكنه فوجئ بسيارة نقل متوقفة لتعطلها، مما أدى إلى اصطدامه معها واشتعال النيران فى الأتوبيس حيث تحول فى لحظات إلى قطعة من الفحم وتم استخراج الجثث بصعوبة ونقل أربعة مصابين توفى أحدهم قبل وصوله للمستشفى.

لقي شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي بالقرب من كمين مطار أسوان الدولي.

 وكان اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان، تلقى إخطارا بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي جنوب مدينة أسوان، على الفور انتقلت قيادات الأمن، وتم الدفع بسيارات الإسعاف، وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين، فيما أصيب اثنين آخرين، وتم نقل جثث المتوفين إلى مشرحة أسوان الرئيسية والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج .. وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

«18 ضحية في حادث الكريمات»

شهدت قرية بني محمد بمركز أبنوب محافظة أسيوط، ليلة حزينة بعد مصرع 18 من أبناء المحافظتين في حادث تصادم علي طريق الكريمات الصحراوي الشرقي بين سيارة ميكروباص وأخرى تريلا.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل