المحتوى الرئيسى

حفظ المومياوات الملكية فى فتارين متحف الحضارة محاطة بغاز النتروجين| فيديو

04/14 12:44

قال الدكتور سيد أبو الفضل، المشرف العام على قاعات العرض بمتحف الحضارة، إن هناك مواصفات مخصصة لعرض المومياوات فى فتارين المتحف القومى للحضارة، وهى أن تكون محاطة بغاز النيتروجين الذى يبقى لسنوات طويلة تصل إلى 5 سنوات، ويضخ بطرق علمية ويعمل على قتل الميكروبات التى تضر بالمومياء.

 وأضاف "أبو الفضل" ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء  أن عمليات الترميم قبل عملية نقل المومياوات الملكية استغرقت أكثر من عام، وبعد نقلها لمتحف الحضارة تم فك التغليف الخاص بالمومياوات الملكية بطرق علمية، خاصة أنها هشة للغاية ولا بد من التعامل معها  بحرص.

 وأوضح  الدكتور سيد أبو الفضل،أنه تم فك جميع المومياوات ولم يتبق سوى اثنين منها جار فك تغليفهما تمهيدا لعرضهما فى قاعات العرض ووضع اللمسات الخاصة، على أن تكون جاهزة تماما للعرض فى 18 أبريل من الشهر الجارى ، مشيرا إلى أن مومياوي الملكين أمنحتب الثالث وسيتى الثانى كانت حالتهما غير جيدة.

 وأكد المشرف العام على قاعات العرض بمتحف الحضارة، " المشرف العام على قاعات العرض بمتحف الحضارة " أن هناك مومياوين يتم عرضهما لأول مرة  فى المتحف القومى للحضارة، وهما رمسيس السادس، والملكة ت التى استغرقت وقتا أطول للتعامل معها.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل