المحتوى الرئيسى

دولة التلاوة.. عبدالباسط عبدالصمد صوت يسمعه القلب |فيديو

04/14 12:22

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "دولة التلاوة.. عبد الباسط عبد الصمد صوت يسمعه القلب".

ذاع صيت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، بعد أشهر قليلة من التحاقه بالإذاعة المصرية، وبسببه زاد الإقبال على شراء أجهزة الرد وتضاعف انتاجها وانتشرت بمعظم البيوت الاستماع إلى صوته، وهو الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، صاحب صوت عذب وحنجرة ذهبية وأسلوب فريد. 

وُلد عام 1927م في بيئة تهتم بالقرآن الكريم حفظا وتجويدا، فالجد الشيخ عبدالباسط كان من الحفظة المشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن الكريم وتجويده بالأحكام، والوالد هو الشيخ محمد عبدالصمد أحد المجودين للقرآن، أما الشقيقان محمود وعبدالحميد فكانا يحفظان القرآن بالكتاب، فلحق بهما أخوهما الأصغر سنا عبدالباسط وهو في السادسة  من عمره. 

وعندما بلغ الثانية عشرة من عمره انهالت الدعوات من كل مدن وقرى محافظة قنا بمساعدة الشيخ محمد سليم الذي زكاه في كل مكان ذهب إليه، فأعتمد الشيخ عبدالباسط بالإذاعة عام 1951م ليكون أحد قرائها، وبعد الشهرة التي حققها في بضعة أشهر كان لا بد من إقامة دائمة في العاصمة مع أسرته التي نقلها معه إلى السيدة زينب، وترك للإذاعة المصرية ثروة تسجيلات ومصحفين مرتل ومجود ومصاحف مرتلة لبلدان عربية وإسلامية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل