المحتوى الرئيسى

مصر للألومنيوم تتوقع تأثير إيجابي على مبيعاتها من قرار فرض تدابير وقائية على واردات الألومنيوم

04/14 16:00

توقعت شركة مصر للألومنيوم ان ينعكس قرار وزيرة التجارة والصناعة بفرض تدابير وقائية نهايئة على واردات منتجات الألومنيوم من بنود القوالب والسلندرات والسلك لمدة 3 سنوات، بصورة ايجابية على زيادة المبيعات المحلية.

وأضافت الشركة أن القرار جاء نتيجة الضرر الجسيم من زيادة الوردات على الصناعة المحلية، وسيتم بدء تنفيذ القرار خلال منتصف أبريل الجاري.

اشارت أن التدابير المفروضة تشمل نسبة متدرجة تتراوح بين 16.5% في السنة الأولى، وتصل إلى 10.5% في السنة الثالثة من القيمة cif بحد أدنى 333 دولاراً للطن في السنة الأولى، وبنسبة 13.5 من القيمة cif بحد أدنى 271 دولاراً لللطن خلال السنة الثانية، وبنسبة 10.5% من القيمة cif بحد أدنى 211 دولاراً للطن خلال السنة الثالثة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 341.3 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 595.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 501.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 358.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة ارتفاع إيراداتها إلى زيادة كمية مبيعاتها خلال الفترة من 102764 طناً إلى 157774 طناً بزيادة قدرها 55010 أطنان، وكذلك إلى زيادة متوسط سعر البورصة من 1757 دولاراً للطن إلى 1809 دولارات للطن.

وأصدرت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف منتجات الألومنيوم، والتي تشمل القوالب، والسلندرات، والسلك لمدة 3 سنوات بدءاً من منتصف شهر أبريل الجاري، بحضور إبراهيم السجيني، مساعد الوزيرة.

وأضافت وزيرة التجارة، أن فرض تدابير الواردات النهائية من منتجات الألومنيوم بنسبة 16. 5% من القيمة CIF بحد أدنى333 دولارا للطن عن السنة الأولى، وبنسبة 13. 5% من القيمة CIF بحد أدنى 271 دولارا للطن خلال السنة الثانية، وبنسبة 5.10% من القيمة CIF بحد أدنى 211 دولارا للطن خلال السنة الثالثة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير الاتصالات يلتقي خريجي برنامج تشغيل وصيانة  الالياف الضوئية من  شمال سيناء

Next Post

وزير البترول: 100 مليون دولار استثمارات مشروع إنتاج الإيثانول الحيوي بميناء دمياط

مصر للألومنيوم: لم يتم تحديد التكاليف النهائية لتطوير…

6 شركات تتقدم لمناقصة مشروع خط إنتاج جنوط السيارات التابع…

مصر للألومنيوم : تأجيل جلسة الفض الفني لمناقصة إنتاج جنوط…

«مصر للألومنيوم» تدعو لمناقصة لتطوير وتنفيذ خط إنتاج جنوط…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ«قمة مصر لتجارة التجزئة»..…

خدمات بنكية

استقرار في سعر الدرهم الاماراتي امام الجنيه المصري اليوم…

استقرار سعر الدينار الكويتي امام الجنيه المصري اليوم…

استقرار في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم…

اسعار العملات اليوم الاربعاء 14-4-2021

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل