المحتوى الرئيسى

الضرائب : غدا .. إحالة شركات المرحلة الثانية غيرالملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة | المصري اليوم

04/14 12:06

أكد رضا عبدالقادر، وكيل اول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب بأنه سيتم إحالة الشركات غيرالملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، إلى النيابة اعتبارا من غدا الموافق منتصف أبريل الحالى، والتى كان قد صدرلها قرارإلزام بالانضمام إلى المرحلة الثانية منها، اعتبارا من منتصف فبرايرالماضى .

منظومة الفاتورة والإقرارات الإلكترونية في ندوة لـ «الضرائب» مع «القابضة للكهرباء»

موعد إحالة شركات المرحلة الثانية غير الملتزمة بالانضمام للفاتورة الإلكترونية للنيابة

المالية : منصة الفاتورة الإلكترونية عبور جديد لمصر الرقمية

«المالية والضرائب» تطلقان حملة إعلانية للتوعية بمنظومة «الفاتورة الإلكترونية»

يأتى ذلك وفقاً لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، مشددًا على أنه اعتبارًا من أول يوليو المقبل، لن تستفيد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالاستفادة من دعم الصادرات، وكذلك التعامل مع جهات الدولة، ومن أول يناير المقبل لن تستفيد أيضًا من رد ضريبة القيمة المضافة.

طالب عبدالقادر في بيان للمصلحة اليوم – الأربعاء- الشركات الملزمة بالانضمام للمرحلة الثالثة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والتى صدر بشأنها قرار رئيس المصلحة رقم (85 ) لسنة 2021، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة، مشيراً إلى أن هذا القرار ألزم كافة الشركات المُسجلة بالمركز الضريبي لكبار الممولين (كمرحلة ثالثة ) بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات وذلك اعتبارًا من 15 مايو 2021.

أوضح رئيس المصلحة أن هناك مركزخدمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالمركز الضريبى لكبار الممولين، يمكن لممثلى الشركات زيارته، على النحو الذي يساعدهم في الانضمام للمنظومة وتذليل أي عقبات أمامهم.

أكد أن إنشاء مركزخدمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بالمركزالضريبى لكبار الممولين جاء تنفيذا لتعليمات مشددة لوزير المالية بضرورة قيام مصلحة الضرائب بتذليل كل العقبات التي قد تواجه الشركات بما يضمن التطبيق المرن والمبسط لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

لفت إلى أن مركزالخدمة يضم فريق عمل يقوم بتقديم الدعم الفنى والميدانى للممولين والتواصل معهم لتذليل العقبات التي تواجههم للإنضمام للمنظومة .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل