المحتوى الرئيسى

«هيرمس» توافق على صفقة الاستحواذ على 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي | المصري اليوم

04/14 14:12

وافق مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس القابضة على صفقة الاستحواذ على 76 % من أسهم بنك الاستثمار العربي، بالتحالف مع صندوق مصر السيادي، عن طريق زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه.

ارتفاع أرباح هيرميس بنسبة 18% في الربع الثالث من 2020

«هيرميس» تتصدر شركات الوساطة بقيمة 986.9 مليون جنيه الأسبوع الماضي

انطلاق فعاليات المؤتمر الاستثماري الرقمي للمجموعة المالية هيرميس

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم: «تصبح نسبة مساهمة المجموعة المالية هيرمس فيه 51 % ونسبة مساهمة صندوق مصر السيادي من خلال صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل له 25 %، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي بنسبة 24 %، بعد الزيادة في رأس المال».

ووافق المجلس على تقرير القيمة العادلة لأسهم الزيادة في رأسمال بنك الاستثمار العربي عملاً بالمادة 44 من قواعد القيد وشطب الأوراق المالية للبورصة المصري، والذي أعده المستشار المالي المستقل «برايس واتر هاوس كوبرز»، وأن الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت بشأنه خطاباً يؤكد اتفاقه مع معايير التقييم المالية للمنشآت.

وفوض مجلس إدارة الشركة، الرئيس التنفيذي في استكمال التفاوض لإتمام الاتفاق على مستندات التعاقد، خاصة عقد الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك، والتوقيع عليها نيابة عن الشركة في أقرب فرصة.

وذكرت الشركة، أن التوقيع لن يترتب عليه تنفيذ الصفقة إلا بعد استيفاء الشروط المسبقة للتنفيذ.

ووافق المجلس على اعتماد تفاصيل مشروع نظام الإثابة والتحفيز عن طريق منح أسهم مجانية، المزمع تطبيقه للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة، ونموذج عقد منح الأسهم، وكذا اعتماد بيان الإفصاح الخاص بذلك، تمهيداً للعرض على الجمعية العامة غير العادية للاعتماد النهائي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل