المحتوى الرئيسى

إدراج الطبيب رقم 66 بقائمة شهداء الواجب في مواجهة كورونا بالدقهلية

04/14 22:24

اعتمدت نقابة أطباء الدقهلية اليوم، الشهيد رقمa href='/tags/124834-%D9%85-66'>م 66 بين أطباء والتي توفوا خلال جائحة كورونا، وأضافت اسم الدكتور شوقي عزيز صليب استشارى، بمستشفى حميات المنصورة سابقا، إلي المتوفين بكورونا بعد 82 يوما من وفاته بالفيروس بعد أن تقدمت أسرته بما يؤكد وفاته متأثرا بفيروس كورونا.

وقال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إنه تم إضافة الدكتور شوقي عزيز صليب، استشارى بمستشفى حميات المنصورة سابقا، إلى شهداء فيروس كورونا لأطباء الدقهلية، بعد أن أبلغت أسرته النقابة اليوم أنه توفي بتاريخ 22 يناير 2021 بقسم العزل في مستشفى التأمين الصحي بالمنصورة، وتم إبلاغ النقابة بالوفاة اليوم فقط.

وأضاف الشحات لـ«الوطن» أن النقابة أضافته إلى قائمة الشرف لشهداء الواجب ليكون هو الشهيد رقم 66 من أطباء الدقهلية الذين توفوا أثناء جائحة كورونا.

وأشار إلى أنه لا يتم إضافة أي طبيب إلى قائمة الشرف لشهداء الواجب، إلا بعد تقديم مجموعة من الطلبات، أهمها تقرير طبي معتمد من المستشفى التي توفي فيها، وتقرير الأشعة المقطعية ونتيجة المسحة الخاصة بفيروس كورونا إن وجدت، وصورة من شهادة الوفاة، وبعد التأكد من كل هذه الإجراءات يتم إضافة الطبيب المتوفي إلى قائمة الشرف لشهداء فيروس كورونا.

وأكد الشحات، أنه سبق وتم اعتماد اسم الدكتور عبد الله علي منصور، استشاري النسا والتوليد بالتأمين الصحي بالمطرية بعد وفاته بمستشفى صدر دمياط متأثرا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم 13 فبراير الماضي، وأصبح الشهيد رقم 65 في قائمة الشرف لشهداء الواجب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل