المحتوى الرئيسى

أسعار 33 منفذا للسلع الغذائية بالإسكندرية: «لحوم ارخص من الأسواق»

04/14 10:14

اعتاد المواطن على قصد المنافذ والمحلات التجارية التي تقدم تخفيضات كبرى، خلال شهر رمضان المبارك لشراء سلع رمضان بأقل تكلفة ممكنة في ظل الحالة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع جراء تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وترصد «الوطن»، أسعار 33 منافذ بيع للسلع الغذائية واللحوم والخضروات والفواكه، حكومية، تقدم منتجاتها بأسعار مخفضة عن الأسعار المتواجد في الأسواق، ما يجعلها تشكل مقصدا للمواطنين في جميع الأوقات، وبالتحديد في شهر رمضان المبارك الذي يشهد استهلاك تلك السلع بشكل كبير.

- سعر الدجاجة زنة كيلو جرام قدرها 30 جنيها.

- سعر الكيلو جرام من اللحم الطازج شمبري 90 جنيها، ولحم ضأن 100 جنيه، وسعر الكجم مجمد موزة 65 جنيها، واللسان 70، واللحم المفروم 55 جنيه.

- كيلو الكبدة أو الكلوي 40 جنيه.

- كبدة بلدي 90 جنيه.

- زيت زيتون 60 جنيه.

- عسل ابيض 25 جنيه.

- علبة كمامه 50 جنيه.

- زبده بقري 30 جنيه.

- أرز بلدي 8.5 جنيه.

- فول بلدي 14 جنيه.

- مكرونة 400 جرام 4 جنيه.

- جبنة ملح خفيف 20 جنيه.

- سمك فيليه بلطي 40 جنيه

- سبيط أو كاليماري 50 جنيه.

المهندسة لبنى رزق، مدير إدارة الأمن الغذائي بمديرية الزراعة بالإسكندرية، تقول إنه لا توجد منافذ ثابتة أو متحركة تتبع مديرية الزراعة بالإسكندرية ولكن يوجد قرابة 33 منفذا ثابتا ومتحركا تابعة لجمعية الإسكندرية التعاونية لتطوير وتنمية الثروة الحيوانية والتى تشرف عليها الإدارة العامة للتعاون الزراعى.

وأضافت «رزق»، لـ«الوطن» أنه يوجد عدد 4 منافذ تابعة لقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة وهي: «منفذ بحى العامرية، منفذ بمتراس بحى غرب، منفذ بحى الجمرك، منفذ بحى المنتزة ثان بمنطقة أبو قير».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل