المحتوى الرئيسى

سائق مصرى ساعد فى القبض على قاتل بأمريكا: "لا نعرف الخوف" - اليوم السابع

04/14 22:30

قال أحمد شعبان السائق المصري الذى تسبب بشجاعته فى القبض على مجرم فى الولايات المتحدة الأمريكية، إنه تابع تعليقات الناس عبر منصات التواصل الاجتماعى، مشيرًا إلى أنه اكتسب الشجاعة من أبطال مصر الذى أظهروا شجاعتهم في حربهم على الإرهاب، مؤكدا أنه لا يعرف معنى الخوف.

وأضاف، في مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة"، الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يعرف الخوف، ولولا ما فعله، لما كانت مصر وصلت لما وصلت إليه الآن، وكان زمان المصريين يعيشون في الخيام ويسيطر عليها الإرهاب"، متابعا: "بالنسبة للحادث، فإن الأمر كان عاديا، تحركت من السيارة والكل كان يستغرب من الثبات الانفعالي الذي تحليت به أثناء الواقعة، وطالما اتخذت القرار السليم لن يردني عنه أحد".

وكان قام أحمد شعبان السائق المصرى، الذى يعمل بالولايات المتحدة الأمريكية، ببطولة استثنائية، حيث تمكن من مساعدة الشرطة فى وضع نهاية لمطاردة بشوارع كاليفورنيا تضمنت 40 ضابط شرطة وهيلوكوبتر لإيقاف هارب مطلوب بتهمة القتل.

وأظهرت لقطات فيديو استخدام السائق المصرى شاحنته لاعتراض طريق سيارة المجرم الهارب، حيث أوقف الشاحنة بعرض الشارع لسد الطريق، وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" فإن مايكل كالب ريد "35 عامًا" كان مطلوبًا فى عدة جرائم منها القتل.

وسرد أحمد مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية كواليس المطاردة بين الشرطة والهارب، وعندما سألته المذيعة عما إذا كان شعر بالخوف على سلامته فقال إنه أدى الخدمة فى الجيش المصرى وتعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل