المحتوى الرئيسى

قبل مباراة القمة.. الكأس يعيد الأهلي والزمالك للظهور محليا بعد 35 يوما

04/14 15:42

35 يوما غاب فيها فريقا الزمالك والأهلي عن الظهور محليا، بسبب فترة التوقف الدولي، وخوض مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد خاض آخر مبارياته المحلية، يوم 10 مارس/آذار الماضي، عندما فاز على الإسماعيلي 2-0، في الجولة الـ14 من الدوري المصري، قبل يوم من فوز الزمالك على سيراميكا كليوباترا بنفس النتيجة في الجولة الـ15.

ومنذ ذلك الحين، اتجه الفريقان لخوض مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، وتخللت تلك المباريات فترة التوقف الدولي، قبل أن يعودا للظهور عبر كأس مصر، الأربعاء.

ويبدأ الأهلي، حامل اللقب، وغريمه الزمالك، مشواريهما في الكأس من دور الـ32، بمواجهتين مع فريقين من الدرجة الثانية، وهما النصر وحرس الحدود على الترتيب.

وتأتي المباراتان قبل نحو 4 أيام من مباراة القمة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، الأحد المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري المصري.

ومن المنتظر أن يمنح بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، راحة لمجموعة من اللاعبين الأساسيين، خاصة أنهم يعانون بالفعل من إرهاق وإصابة أكثر من لاعب مهم.

ويفتقد الأهلي بالفعل بسبب الإصابة الظهير الأيمن محمد هاني والظهير الأيسر علي معلول ولاعب الوسط حمدي فتحي والمدافع ياسر إبراهيم والنيجيري جونيور أجايي، بالإضافة إلى الحارس محمد الشناوي المُصاب بفيروس كورونا.

ورغم الغيابات وإيقاف حسين الشحات، فإن الأهلي سيخوض المباراة بروح معنوية عالية، بعدما تأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا ليواصل رحلة الدفاع عن لقبه.

فريق الأهلي

في المقابل، خرج الزمالك من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، رغم الانتصار في آخر جولتين، وسيحاول مصالحة مشجعيه بعرض قوي أمام الحدود.

ويعتبر الزمالك هو الفريق الأكثر حصولا على لقب كأس مصر في العقد الماضي، غير أنه فشل في الحفاظ على اللقب في النسخة الأخيرة التي فاز بها الأهلي.

وفي مباريات أخرى بكأس مصر، سيلعب المصري مع طلائع الجيش، ووادي دجلة مع الاتحاد السكندري، يوم الخميس، لكن ضمن الدور ثمن النهائي.

فريق الزمالك

وتنطلق مباراة الأهلي والنصر، على ملعب استاد الإسكندرية، في التاسعة والنصف مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المُقرر أن يتم بث المباراة عبر قناة "ON Time Sports 1 HD".

في المقابل، تُقام مباراة الزمالك وحرس الحدود، على ملعب استاد السويس الجديد، في التاسعة والنصف مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل