المحتوى الرئيسى

قصة صور.. على لطفى فى مهمة صعبة من الدكة إلى القمة - اليوم السابع

04/14 10:24

يخوض علي لطفي حارس مرمى النادي الأهلي تحدياً صعباً، بعدما تعرض محمد الشناوي حارس العرين الأحمر الأساسي للإصابة بفيروس كورونا، ليصبح علي لطفي هو المرشح الوحيد لخوض مباراة القمة المقبلة أمام الزمالك والمقرر إقامتها يوم 18 أبريل الجاري بالدوري العام.

شارك علي لطفي مع الأهلي في 14 مباراة منذ انضمامه إلى الفريق الأحمر في موسم الانتقالات الشتوية 2018، خرج بشباك نظيفة في 11 مباراة، واستقبلت شباكه 8 أهداف في 3 مباريات.

الأهلي تلقى هزيمتين في وجود علي لطفي، الأولى كانت أمام الاتحاد السكندري في موسم 2018، حيث خسر الأحمر حينها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للفريق الأحمر, والثانية كانت أمام فيتا كلوب فيتا كلوب بدوري أبطال أفريقيا في موسم 2019.

فيما تعادل الأهلي مع بيراميدز سلبياً في موسم 2020، في وجود علي لطفي أيضاً بحراسة المرمى.

وعلى مدار الأيام الماضية لم تشعر جماهير الأهلي بقلق كبير بسبب غياب الخماسي، علي معلول، وجونيور أجاي وحمدي فتحي وياسر إبراهيم ومحمد هاني عن الفريق، على الرغم من قوة تأثيرهم بالفريق وأنهم يشكلون أهم عناصر القوام الأساسي، غير أن إصابة محمد الشناوي جاءت لتربك جميع الحسابات.

على اعتبار أن حارس المرمى هو نصف الفريق، لم يمنحه من ثقة لزملاؤه على أرض الملعب، ولأنه يمثل أخر خط دفاعي لفريقه، يعتبر محمد الشناوي أكثر من نصف الفريق بالنسبة لجماهير الأهلي خاصة مع تألقه بالمواسم الماضية، ليلعب دوراً محورياً في تتويج الأهلي بالكثير من البطولات، كان أخرها برونزية كأس العالم للأندية، وأبرزها دوري أبطال أفريقيا ومن بعدها تصدياته لركلات الجزاء في نهائي كأس مصر.

علي لطفي (1)

علي لطفي (2)

علي لطفي (3)

علي لطفي (4)

علي لطفي (5)

علي لطفي (6)

علي لطفي (7)

علي لطفي (8)

علي لطفي (9)

علي لطفي (10)

علي لطفي (11)

علي لطفي (12)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل