المحتوى الرئيسى

تسريب العقد وإيقاف اللاعب.. بيراميدز يرد بقوة على انتقال نجمه للأهلي

04/14 03:20

يبدو أننا أمام حلقة جديدة من الصراع بين إدارة ناديي الأهلي وبيراميدز مع اقتراب فتح باب الانتقالات الصيفية المقبلة والتنافس بين الناديين على التعاقد مع لاعبي الفريقين المميزين.

آخر هؤلاء اللاعبين هو لاعب خط الوسط الشاب إبراهيم عادل والذي ارتبط اسمه بالانتقال للأهلي في الأيام الماضية بعد جلسة جمعته بمدير التعاقدات بالقلعة الحمراء أمير توفيق.

أنباء توقيع اللاعب صاحب الـ19 عاما للنادي الأهلي، أثرت غضب كبير لدى مسئولي بيراميدز خاصة وأن اللاعب يرتبط بعقد مع الفريق حتى صيف عام 2025 ولا يحق له الرحيل إلا عن طريق النادي كما قامت الإدارة تسريب عقد اللاعب الممتد مع الفريق لخمس مواسم أخرى للرد على توقيعه للأهلي.

ووفقا لآخر التقارير فأن إدارة بيراميدز قررت معاقبة إبراهيم عادل وإبعاده للتدريب مع فريق الشباب لأجل غير مسمى رغم إنه أحد اللاعبين الأساسيين في الفريق.

إبراهيم عادل يجيد اللعب في أكثر من مركز في خط الوسط كما إنه يعد من اللاعبين الذين يخطط لهم بيراميدز ليكونوا من العناصر الأساسية للفريق لسنوات طويلة.

يأتي ذلك في ظل الصراع المتبادل بين الأهلي وبيراميدز في السنوات الماضية لضم نجوم الفريقين بعد انتقال عبد الله السعيد ورمضان صبحي وأحمد فتحي من الأهلي لبيراميدز والعكس بانتقال محمد مجدي أفشة للقلعة الحمراء.

يبدو أن النادي الأهلي لم ينسى ضربات فريق بيراميدز المتتالية لصفوفه خلال الفترات الماضية، لذلك تخطط الإدارة الحمراء لخطف أحد أبرز النجوم الصاعدين بقوة في كرة القدم المصرية خلال الفترة الحالية.

حيث أكد الإعلامي كريم خطاب عبر تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”: ”الأهلي حصل على توقيع إبراهيم عادل صانع ألعاب فريق بيراميدز ومنتخب الشباب”.

وأضاف: ”هناك غليان وغضب شديد داخل إدارة بيراميدز وذلك بسبب توقيع اللاعب إبراهيم عادل للنادي الأهلي”.

ويعد إبراهيم عادل أحد المواهب الكبرى في صفوف بيراميدز وتم تصعيده في الموسم الماضي وشارك بصفة أساسية في أكثر من مركز نتيجة موهبته وجودته الكبيرة التي جعلته يفرض نفسه رغم تواجد نجوم أكفاء بمركزه في الفريق السماوي.

ويجيد إبراهيم عادل اللعب في أكثر من مركز في المستطيل الأخضر، مثل الجناح الأيمن والأيسر وخلف المهاجم.

ولم يتخطى إبراهيم عادل الـ 20 عاما ويعتبر من العناصر التي كان يعتمد عليها ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب.

وأشادت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، بتألق المغربي بدر بانون مدافع النادي الأهلي، بعد المستوى المميز الذي يقدمه منذ انتقاله للفريق قادما من الرجاء المغربي في الصيف الماضي.

ووصفت الصحيفة، اللاعب المغربي الدولي بـ”القوة الهادئة” في دفاع الأهلي بعدما نجح في حجز مكانا في التشكيل الأساسي للمدرب الجنوب أفريقي بتسو موسيماني.

وقالت الصحيفة: الدولي المغربي الذي انتقل للأهلي مقابل 2 مليون دولار كأغلى مدافع في البطولة المغربية، نجح في إعادة الهدوء والاستقرار لدفاع الأهلي وحصل على ثقة الجميع داخل القلعة الحمراء.

ووضعت فرانس فوتبول، بدر بانون ضمن أفضل 5 لاعبين تألقوا خلال دور المجموعات للبطولة الأفريقية والذي ضم كل من أمير سعيود لاعب الأهلي السابق وشباب بلوزداد وأيوب الكعبي لاعب الوداد المغربي ومحمد علي بن رمضان لاعب الترجي التونسي ومعاد حداد لاعب مولودية الجزائر.

وتأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي عن المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، بينما تأهل سيمبا التنزاني في المركز الأول بعدما جمع 13 نقطة وودع المنافسة كل من فيتا كلوب والمريخ السوداني باحتلالهما المركزين الثالث والرابع.

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة مرتقبة أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في منافسات بطولة الدوري الممتاز، يوم 18 أبريل الجاري.

وتجمع تلك المباراة بين عملاقي الكرة المصرية، بعدما تم تأجيلها، إذ كان من المقرر أن تقام ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري.

<a href='/tags/45484-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89'>الأهلي المصري</a> يهزم سيمبا في مباراة تحصيل حاصل | أخبار سكاي نيوز عربية

ويتطلع النادي الأهلي لحصد نقاط المباراة في مواجهة الزمالك وذلك من أجل مواصلة المنافسة على صدارة بطولة الدوري، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 27 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر، ولعب الأحمر 3 مباريات أقل من الزمالك.

ولكن رغبة النادي الأهلي في حصد نقاط المباراة الثلاث، تقف أمامها لعنة الإصابات التي تضرب جدران القلعة الحمراء، فقد أصيب 3 لاعبين جدد خلال أقل من 24 ساعة.

وبات موسيماني يمتلك قائمة طويلة من المصابين تمتد لتصل إلى تشكيل كامل من اللاعبين المصابين، والذي مهدد معظمهم بالغياب عن المباراة المقبلة أمام الزمالك.

إذ تضم قائمة مصابي الأهلي 10 لاعبين دفعة واحدة، ومعظم من اللاعبين في خط الدفاع، وعلى رأسهم، علي معلول، ومحمود وحيد، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، بالإضافة إلى المصاب منذ فترة محمود متولي.

ومن قائمة مصابين أيضًا، كل من كريم نيدفيد، ومحمد محمود، وحمدي فتحي، بالإضافة إلى المصاب مؤخرًا جونيور أجايي والمهاجم الكونغولي والتر بواليا.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن أن الأهلي يتصدر قائمة أفضل الفرق تهديفا في دور المجموعات لهذا الموسم متساويا مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بتسجيل 10 أهداف لكل منهما في الخمس جولات الأولى من دور المجموعات.

أهداف الأهلي في المجموعة الأولى جاءت بتسجيل 5 أهداف في شباك المريخ السوداني و5 أهداف في فيتا كلوب خلال 4 مباريات بينما لم يسجل في مباراة سيمبا التي أقيمت بدار السلام وانتهت بخسارته بهدف دون رد.

المدرب الجنوب أفريقي أشرك العديد من اللاعبين في مركز قلب الهجوم خلال دور المجموعات سواء بالاعتماد على والتر بواليا أو محمد شريف أو مراون محسن ولكنه مازال لم يجد التوليفة المناسبة للاستمرار في قيادة خط هجوم الفريق حتى الأن.

وينتظر الأهلي مواجهة فريق من الفرق أصحاب المراكز الأولى في دور ربع النهائي وسيكون من بين الوداد المغربي أو صن داونز أو الترجي التونسي في حالة تأهله عن صدارة المجموعة.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل