المحتوى الرئيسى

تقارير| كارتيرون الضحية.. اتحاد الكرة يصدر أزمة جديدة للزمالك

04/14 03:20

يبدو وأن أزمة جديدة تلوح في الأفق بين الزمالك واتحاد الكرة، وهو ما قد يؤثر على مسيرة القلعة البيضاء في المسابقات المحلية سواء الدوري أو كأس مصر، بعد خروج الفريق من دوري أبطال أفريقيا من مرحلة المجموعات.

الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون يتصدر حاليا ترتيب الدوري الممتاز، وينتظر مباراة مع فريق حرس الحدود في مسابقة كأس مصر بدور الـ32 من البطولة.

وكشفت التقارير الواردة من اتحاد الكرة، أن اللجنة المكلفة بإدارة الجبلاية رفضت منح الزمالك الكارنيهات الخاصة بالجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون وهو ما يهدد ظهوره في مباراة حرس الحدود والأهلي في بطولة الدوري يوم الأحد المقبل.

ويأتي ذلك بسبب وجود مستحقات متأخرة للاتحاد لدى نادي الزمالك وتبلغ قيمتها 20 مليون جنيه لذلك رفض المسئولين في اتحاد الكرة منحهم تصاريح حضور المباريات الخاصة بالجهاز الفني قبل دفع تلك المستحقات.

وكان رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عماد عبد العزيز، قد كشف في تصريحات سابقة عن وجود أزمة مالية طاحنة في القلعة البيضاء وهو الأمر الذي جعل النادي يواجه صعوبات في تجديد عقود نجوم الفريق وعلى رأسهم التونسي فرجاني ساسي لاعب خط الوسط.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة اتصالات مكثفة بين إدارة الزمالك والمسئولين في اتحاد الكرة لحل تلك الأزمة حتى لا يتأثر الفريق في مبارياته المقبلة حالة غياب الجهاز الفني.

تزداد التقارير خلال الفترة الأخيرة حول مستقبل يوسف أوباما صانع ألعاب نادي الزمالك، خاصة وأن تألق اللاعب في الفترة الأخيرة جعل الأندية تضع الحصول على خدمات اللاعب خلال الفترة المقبلة.

ولعب أوباما مع الزمالك هذا الموسم، 18 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 8 أهداف، وساهم في صناعة 3 أهداف أخرى.

يوسف أوباما يرفض التجديد للزمالك وينهي اتفاقه مع أهلي جدة | الوفد

ويعد أوباما أحد أبرز لاعبي الزمالك في الموسم الجاري، خاصة وأنه لم يهتز مستواه مع الفريق الأبيض، على الرغم من تراجع أداء الفريق في بعض الأحيان.

وكشفت تقارير صحفية مؤخرًا أن نادي الأهلي القطري يريد الحصول على خدمات يوسف أوباما خلال الصيف المقبل، بل ووصل بالفعل عرض رسمي لنادي الزمالك من أجل الحصول على اللاعب بشكل نهائي في الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل رفض الفرنسي باتريس كارتيرون التفريط في خدمات أوباما بنهاية الموسم الحالي، مؤكدًا أنه من أبرز لاعبي الفريق مؤخرًا.

وشدد المدير الفني لنادي الزمالك على أنه لا مجال للتفريط في خدمات أوباما في الفترة المقبلة، وأنه لن يوافق على ذلك.

وقال كارتيرون، إنه هناك حالة واحدة ستجعله يفكر في الموافقة على رحيل يوسف أوباما بنهاية الموسم، ألا وهي أن يحصل نادي الزمالك على 10 ملايين دولار مقابل الاستغناء عن اللاعب.

مشيرًا إلى أن ذلك الأمر سيجعله يفكر في الموافقة على رحيله في الصيف المقبل.

أكد إسماعيل يوسف نجم منتخب مصر والزمالك السابق، على تتويج الفارس الأبيض بلقب الدوري الممتاز للموسم الجاري، ومُشيرًا إلى الأفضل في مصر خلال الفترة الحالية، ومتحدثُا عن نجومية شيكابالا.

وقال يوسف في تصريحات لـ”إذاعة أون سبورت”: “عودة الجماهير للمدرجات، وصيانة الملاعب خاصة العشب، سيساعد بشكل كبير في ارتفاع مستوى اللاعبين فنيا وبدنيا”.

وأضاف: “الاختبار الحقيقي لحسام البدري سيكون في كأس الأمم الأفريقية، مع الوضع في الاعتبار أن منتخبنا غاب عن النهائيات لسنوات عدة في وقت سابق”.

وتابع: “البدري عانى أخيرا من ضيق الوقت، لتجهيز اللاعبين وفق رؤيته، بسبب ضغط مباريات الدوري”.

وواصل: “المنتخب قادر على الوصول تحت قيادته إلى كأس العالم في قطر، وأنصحه بعدم التنازل عن حقوقه في التجمعات والإصرار على ضم عناصره طبقا للأجندة الدولية”.

وأكمل: “أرى أن الزمالك هو من سيتوج بلقب الدوري المصري هذا الموسم، ومحمود حمدي الونش هو أفضل لاعب في الدوري حاليا”.

واستمر: “فرجاني ساسي هو أفضل محترف، في الدوري المصري، ومحمد الشناوي أفضل حارس، وحسام حسن أفضل مدير فني في المسابقة”.

وأتم إسماعيل يوسف تصريحاته، قائلًا: “شيكابالا لاعب كبير ولم يقدم كل ما في طاقته لظروف خارجة عن إرادته، وفي أخر 10 سنوات شيكابالا مثل عنصر مهم جدًا في إٍسعاد جماهير الزمالك، فهو أسطورة لا تُقارن في تاريخ النادي ومصر بالكامل”.

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة مرتقبة أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في منافسات بطولة الدوري الممتاز، يوم 18 أبريل الجاري.

وتجمع تلك المباراة بين عملاقي الكرة المصرية، بعدما تم تأجيلها، إذ كان من المقرر أن تقام ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري.

الأهلي المصري يهزم سيمبا في مباراة تحصيل حاصل | أخبار سكاي نيوز عربية

ويتطلع النادي الأهلي لحصد نقاط المباراة في مواجهة الزمالك وذلك من أجل مواصلة المنافسة على صدارة بطولة الدوري، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 27 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر، ولعب الأحمر 3 مباريات أقل من الزمالك.

ولكن رغبة النادي الأهلي في حصد نقاط المباراة الثلاث، تقف أمامها لعنة الإصابات التي تضرب جدران القلعة الحمراء، فقد أصيب 3 لاعبين جدد خلال أقل من 24 ساعة.

وبات موسيماني يمتلك قائمة طويلة من المصابين تمتد لتصل إلى تشكيل كامل من اللاعبين المصابين، والذي مهدد معظمهم بالغياب عن المباراة المقبلة أمام الزمالك.

إذ تضم قائمة مصابي الأهلي 10 لاعبين دفعة واحدة، ومعظم من اللاعبين في خط الدفاع، وعلى رأسهم، علي معلول، ومحمود وحيد، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، بالإضافة إلى المصاب منذ فترة محمود متولي.

ومن قائمة مصابين أيضًا، كل من كريم نيدفيد، ومحمد محمود، وحمدي فتحي، بالإضافة إلى المصاب مؤخرًا جونيور أجايي والمهاجم الكونغولي والتر بواليا.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل