المحتوى الرئيسى

تفاصيل الهجوم على سفينة تجارية إسرائيلية في بحر العرب

04/13 18:01

سفينة تجارية إسرائيلية سابقة استهدفها هجوم

أعلنت وكالة «رويترز» للأنباء، اليوم الثلاثاء، وقوع هجوم استهدف سفينة «هايبريون راي» التجارية المملوكة لشركة إسرائيلية في بحر العرب.

ولم يصدر أي تأكيد حتى الآن من إسرائيل للتقرير الذي نشرته أولاً وكالة «يونيوز» للأخبار التي نشرت في السابق أنباء عن هجمات سابقة على سفن تجارية.

من جهتها، قالت مصادر أمنية إسرائيلية: «نتحسب لرد إيراني» بعد الهجوم على منشأة نطنز النووية في إيران، واعتبرت أن «استهداف السفينة المملوكة لإسرائيل عمل محدود».

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من عملية «تخريب» استهدفت منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم، اتهمت إيران إسرائيل بالوقوف خلفها.

وتدور «حرب سفن» بين إيران وإسرائيل مؤخراً، حيث استهدف كوماندوس إسرائيلي مؤخراً سفينة إيرانية تابعة للحرس الثوري قبالة الشاطئ الغربي لليمن، من جهتها تشن إيران هجمات على سفن تجارية عدة.

ورغم تعرض منشأة نطنز لهجومٍ تسبب في تلفيات جسيمة، أعلن مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن طهران سُتجري تنصيب أجهزة طرد مركزي متطورة في مفاعل نطنز قريبا.

وفيما تقدمت إيران بشكوى ضد إسرائيل في الأمم المتحدة لاستهدافها المنشأة النووية، في حادث ما زالت ملابساته وطريقةُ تنفيذه وحجمُ الأضرار الناجمة عنه غامضا.

وكشف البيت الأبيض، أنه لا علاقة للولايات المتحدة بالهجوم الذي استهدف منشأة نطنز الإيرانية، مؤكدا أن واشنطن تركز على المباحثات الدبلوماسية هذا الأسبوع بشأن الاتفاق النووي الإيراني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل