المحتوى الرئيسى

مواعيد عمل متحف نجيب محفوظ في شهر رمضان

04/13 12:43

وكان الصندوق أعلن إعداد أكثر من 70 احتفالية، بين حفلات غنائية، عروض مسرحية، ورش فنية، عروض حكي، شعر، إضافة إلى عروض التنورة والنيل للآلات الشعبية وفرق الطبول النوبية، على أن يبدأ عرض الفعاليات من 6 رمضان الحالي الموافق 18 أبريل.

وقال رئيس الصندوق، في تصريحات صحفية، إنّ ملامح برنامج رمضان هذا العام بالثراء الفني، حيث يستضيف الصندوق عدد من الفنانين والمنشدين الكبار، منهم: محمود التهامي، علي الهلباوي، وائل الفشني، وأوركسترا النور والأمل بقصر الأمير طاز، حفل للأطفال وذوي الهمم بمركز طلعت حرب الثقافي.

كما يقدم الصالون الثقافي ندوة بعنوان ذاكرة الوطن مع الكاتب محمد الشافعي بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان بمركز طلعت حرب، وعرض مسرحية الليلة الكبيرة بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، كما يتم تقديم مجموعة من ليالي العرض لمسرحية «عن العشاق» إخراج هاني عفيفي، وذلك بقصر الأمير طاز.

وفي الإسكندرية، يقدم ثنائي العود «غسان اليوسف ودينا عبدالحميد» حفلهما بمركز الحرية للإبداع، كما يقدم حفل رباعي «أوتار» حفل جديد، وحفل للفنانة مريم صالح، وافتتاح معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان «عدسة الفن الإسلامي»، وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.

كما يقدم الصندوق ضمن البرنامج الرمضاني عددا من الفعاليات ضمن اختيار بورسعيد عاصمة الثقافة 2021، الذي أطلقته وزارة الثقافة، ومنها حفل ثنائي العود «غسان اليوسف ودينا عبدالحميد» بمكتبة مصر العامة ببورسعيد، وفرقة المولوية لعامر التوني وحفل لمحمود التهامي بقصر ثقافة بورسعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل