المحتوى الرئيسى

صاحب كرامات وصديق عبدالوهاب.. أسرار في حياة الشيخ محمد رفعت

04/13 12:12

«الوطن» التقت هناء رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت، حيث تحدّثت عن كرامات جدها الراحل، وكشفت عن علاقته الخاصة بموسيقار الأجيال الراحل محمد عبدالوهاب، وبسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

«أخبرني والدي والمقربين من جدي، أنّه كانت له كرامات عديدة، ففي يوم بعد صلاة العشاء، أمر ابنه الكبير محمد بإحضار (الكاريتة)، التي كانت وسيلة المواصلات الوحيدة آنذاك، فسأله عن السبب خاصة أنّهم انتهوا من صلاة العشاء، فأمره جدي بإطاعة أوامره، وبالفعل نزلوا واتجهوا صوب السيدة زينب وسأل ابنه هل ترى (مأتم)، فأجابه بـ(نعم)».. قالت حفيدة الشيخ محمد رفعت، في بداية حديثها لـ«الوطن» عن كرامات جدها.

تتابع هناء، أنّ جدها ترجّل من الكاريتة نحو المأتم وسأل عن ابن السيدة المتوفية، وحين وجده سأله لماذا لم تنفذ ما أوصت به والدته بوجود الشيخ رفعت في مأتمها، فأجابه بأنّهم لا يستطيعون دفع أجر شيخ كبير مثل الشيخ رفعت، فأخبره بأنّه الشيخ رفعتن وبالفعل نفذ وصية السيدة المتوفية التي لم يعرفها أبدا.

علاقة مميزة وجيدة، جمعت الشيخ محمد رفعت برموز المجتمع الذين عاصروه، ومنهم موسيقار الأجيال محمد رفعت، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم، والشيخ محمد متولي الشعراوي، والفنان نجيب الريحاني، وآخرون، حسب حفيدة رفعت، التي أكدت أنّ عبدالوهاب كان صديقا لجدها، وكانا حريصان على أن يحضرا معا ليالي الإنشاد الديني، وقال عنه عبدالوهاب: «أنا والشيخ رفعت أصدقاء حتى يبدأ قراءة القرآن، أتحول إلى خادم بين يديه».

لم تجمع الشيخ محمد رفعت وسيدة الغناء العربي أم كلثوم صداقة، لكنه كان يعرفها منذ صغرها، حيث كانت تأتي رفقة والدها إلى الشيخ محمد رفعت، لتعلم مخارج الألفاظ والنطق الصحيح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل