المحتوى الرئيسى

عاجل.. تفشي إنفلونزا الطيور شمال شرق الصين

04/13 08:17

السلطات الصينية تعلن تفشى «إنفلونزا الطيور» شمال شرقي البلاد

أعلنت السلطات الصينية، أمس الاثنين، تفشى فيروس إنفلونزا الطيور «أتش5 إن6» في منتزه غابة في مقاطعة لياونينج شمال شرقي البلاد.

وقالت وزارة الزراعة وشؤون الريف الصينية، في بيان، إنه تم اكتشاف 11 طائرا بريا مصابا بـ«إتش 5 إن 6» في حديقة غابة في مدينة «شنيانج» عاصمة مقاطعة «لياونينج»، حيث يعد المنتزه موطنا لـ291 طائرا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وأشارت الوزارة الصينية، إلى تفعيل آلية مواجهة الطوارئ بما فيها إعدام 280 طائرا وتعقيم المناطق المحيطة.

وفي 10 فبراير من العام الماضي، قالت وزارة الزراعة الصينية، إن أول حالة إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة «إتش5 إن6» شديدة العدوى تم اكتشافها في مزرعة دواجن بإقليم «سيتشوان» الواقع في جنوبي غرب الصين.

وأوضحت الوزارة الصينية، في ذلك الوقت، إن 1840 طائرا نفقت في مزرعة دواجن تحتوي على 2497، فيما تم إعدام الباقي، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

و«أنفلونزا الطيور»، هو فيروس يصيب أنواعًا مختلفة من الطيور الداجنة والمهاجرة وينتشر بينهم خاصة الدجاج والبط وغيرهم من الطيور الأخرى، حيث يوجد العديد من السلالات المختلفة من الفيروس.

ورغم من أن معظم «إنفلونزا الطيور»، لا يصيب البشر ولا ينتقل عادة من شخص إلى آخر، إلا أنه في الآونة الأخيرة تسببت سلالتان من الفيروس في القلق الشديد، وأصيب به العديد من البشر من جميع أنحاء العالم مما أدى إلى عدد من الوفيات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل