المحتوى الرئيسى

بعد أزمة قمة الشباب.. لائحة موحدة لمسابقات القطاعات 

04/13 05:53

يتعين على البرتغالى نيلو فينجادا المدير الفنى الجديد لاتحاد الكرة ، تعديل جميع أنظمة ولوائح المسابقات المحلية خاصة الفئات العمرية للناشئين والشباب خلال الموسم المقبل.

وشهدت مباراة الزمالك والأهلى مواليد 99 ، موقفاً غريباً، بعدما احتفل الفريقان عقب المباراة الختامية بينهما بالتتويج باللقب داخل أرض الملعب، حيث تعادل القطبان فى عدد النقاط، واستند مسؤولو القلعة البيضاء إلى اللائحة المرسلة إلى الأندية قبل بداية الموسم والتى تنص على اللجوء إلى فارق الأهداف فى حالة تساوى الفريقين فى عدد النقاط، وهو ما كان يصب فى صالح أبناء ميت عقبة، بينما تمسكت القلعة الحمراء بنتيجة المواجهات المباشرة والتى كانت تصب فى صالحها بعد الفوز على الأبيض بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضا| تطوير وأمل.. دوريات المناطق والقطاعات بداية مهام فينجادا في «الجبلاية»

الأزمة التى شهدتها المباراة أجبرت مسؤولو اللجنة الثلاثية على المضى فى إنهاء جميع الملفات المتعلقة بقطاع الناشئين والشباب، ووضع استراتيجية فنية واضحة المعالم للمنتخبات الوطنية ومسابقاته المحلية بجميع مراحلها السنية وفئاتها المختلفة.

وكان أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة قد شدد على أن مسابقة 99 كانت قد ألغيت لعدم الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة عكس مسابقتى 2003، و2006 التى يسعى مسؤولو الجبلاية للاهتمام بها خاصة أنها ستكون نواة للمنتخبات التى تستعد لتصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم للناشئين والشباب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل