المحتوى الرئيسى

من العرب إلى أوروبا.. 6 بطولات تنتظر الحسم في رمضان

04/13 10:56

يشهد شهر رمضان الكريم الفصل الختامي لعدة بطولات كروية حول العالم، سواء على المستوى العربي أو الأوروبي.

"العين الرياضية"تستعرض عبر التقرير التالي أبرز  6 بطولات ومسابقات كروية تنتظر الحسم خلال شهر رمضان الحالي.

يلعب برشلونة مع أتلتيك بلباو، يوم السبت المقبل، الموافق 5 من رمضان، في نهائي الموسم الحالي من كأس الملك، على الملعب الأولمبي في مدينة إشبيلية.

وكان بلباو خسر مطلع أبريل/نيسان الحالي أمام جاره ريال سوسيداد، في نهائي النسخة الماضية من كأس ملك إسبانيا (2019-2020)، الذي تم تأجيله بسبب تداعيات جائحة كورونا.

يذكر أن الفريقان هما الأكثر فوزا باللقب، بواقع 30 لقبا لبرشلونة، و23 لبلباو.

يلتقي مانشستر سيتي مع توتنهام في المباراة النهائية لكأس الرابطة، على ملعب "ويمبلي" العريق في العاصمة لندن، يوم 25 أبريل/نيسان الحالي، الموافق 13 من رمضان.

ويسعى مانشستر سيتي، حامل اللقب في آخر 3 نسخ، للحصول على لقبه الثامن، ليعادل ليفربول في صدارة الأكثر تتويجا، فيما يأمل توتنهام في التتويج بلقبه الخامس، والأول منذ 2008.

تقام الجولة الـ26 والأخيرة من مسابقة دوري الخليج العربي الإماراتي يوم 11 مايو/أيار المقبل، الموافق 29 رمضان، والتي قد يُحسم البطل قبلها.

ويتصدر الجزيرة جدول ترتيب الدوري الإماراتي حاليا برصيد 50 نقطة من 23 مباراة، يليه بني ياس برصيد 49 نقطة، ثم شباب الأهلي (43)، والشارقة والنصر ولكل منهما 42 نقطة.

وفي حالة فوز الجزيرة على عجمان في الجولة المقبلة (الـ24)، يوم الإثنين المقبل، سيخرج شباب الأهلي والشارقة والنصر من الصراع على اللقب، الذي سيقتصر حينها على "فخر أبوظبي" وبني ياس.

يتصدر إنتر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي حاليا برصيد 74 نقطة، متفوقا بفارق 9 نقاط عن جاره ميلان في الوصافة، بعد مرور أول 30 جولة.

ويملك إنتر فرصة التتويج بلقب الدوري الإيطالي في الجولة الـ35 إذا فاز في مبارياته الـ5 المقبلة، دون النظر لنتائج ميلان أو باقي المنافسين.

وتقام الجولة الـ35 من الدوري الإيطالي يوم 9 مايو/أيار المقبل، الموافق 27 رمضان.

ويسعى إنتر ميلان لاستعادة لقب الدوري الإيطالي، الغائب عن خزائنه منذ التتويج به للمرة الـ18 في موسم 2009-2010.

فيما لن يتمكن يوفنتوس من تمديد سلسلته القياسية، والفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة العاشرة على التوالي.

موقف مشابه يشهده الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتصدره مانشستر سيتي برصيد 74 نقطة من 32 مباراة، ويليه مانشستر يونايتد برصيد 63 نقطة من 31 لقاء.

وفي حال فوز مانشستر سيتي بمبارياته الـ4 المقبلة، سيتوج بطلا للنسخة الحالية من "البريميرليج" في الجولة الـ35 التي تقام يوم 8 مايو/أيار، الموافق 26 رمضان.

ويضع مانشستر سيتي عينه على اللقب السابع في تاريخه بالدوري الإنجليزي، والخامس منذ بداية عهد الدوري الممتاز.

يسير الرفاع بخطى ثابتة نحو الفوز بلقب الدوري البحريني للمرة الـ13 في تاريخه، حال فوزه على البسيتين في الجولة المقبلة (15)، يوم الجمعة القادم، الموافق 4 رمضان.

ويتصدر الرفاع ترتيب الدوري البحريني برصيد 37 نقطة، بفارق 9 نقاط عن وصيفه الرفاع الشرقي، وذلك قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل