المحتوى الرئيسى

6 أنواع للشخصيات وقت السحور فى شهر رمضان.. انت مين فيهم؟ - اليوم السابع

04/13 04:24

استقبل الناس اليوم أول أيام شهر رمضان، وانتهوا للتو من أول وجبة سحور في الشهر الكريم، وعلى مائدة السحور تجد عدة أنواع مختلفة من الشخصيات، فكل يتبع طقوسه الخاصة أثناء السحور. فتعرف على أنواع هذه الشخصيات وأخبرنا أيهم تكون. 

أنواع الشخصيات وقت السحور فى رمضان

هيشرب مايه كتير لحد الفجر

يعتقد البعض إن شرب الكثير من الماء، حتى أذان الفجر، سوف يساعده على عدم الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، وهذا اعتقاد خاطىء ويسبب له الشعور بالأرق وعدم الحصول على قسط كافى من النوم وبالتالى عدم التركيز فى المذاكرة أو العمل فى اليوم التالى، ورغم ذلك إلا إنه لا يتمكن من منع نفسه عن شرب المزيد والمزيد من الماء. 

ومن ناحية أخرى، يعتقد بعض الأشخاص أن الإفراط فى تناول الطعام أثناء السحور يساعد على الشبع وعدم الجوع فى نهار رمضان، لذلك يحرص على الإفراط فى تناول الطعام حتى أذان الفجر، وأحيانًا ما يستمر في تناول الطعام من بعد الإفطار وحتى السحور، ثم يواجه بعد ذلك مشاكل بمعدته نتيجة امتلائها بالطعام.

مشهد من فيلم إكس لارج

مشهد من فيلم إكس لارج

يحرص البعض عند اقتراب موعد السحور على إيقاظ أصدقائه من خلال مكالمات هاتفية، كما يحرص على تنبيه عائلته من خلال إيقاظهم لمساعدته فى تحضير السحور لتناوله قبل أذان الفجر. 

مشهد أخر من فيلم

مشهد أخر من فيلم

وبعض الأشخاص يحرصون على الالتزام بالأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لحرق الدهون والحفاظ على جسم رشيق، لذلك يتجنبون تناول الأطعمة الدسمة فى وقت السحور والإفطار.

أحمد حلمى

يفضل بعض الأشخاص تناول وجبة السحور والسهر أمام مواقع التواصل الاجتماعى، أو التحدث مع بعض الأصدقاء أو قراءة بعض الكتب والروايات حتى يشعر بالنعاس .

محمد سعد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل