المحتوى الرئيسى

محاولة لخطف المشاهدين في رمضان.. عرض 5 مسلسلات قبل موعدها | صور

04/13 16:24

عرضت أمس الحلقات الأولي من بعض المسلسلات التي تخوض الماراثون  الرمضاني 2021  علىى بعض شاشات الفضائيات لتخطف نظر المشاهدين لها قبل بدء اليوم الأول من الشهر الكريم والذي من المقرر أن انطلاق كل المسلسلات ويترك الحكم للجمهور في أفضل الأعمال. 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مسلسلات عرضت قبل مواعيدها: 

عرضت قناة الحياة بشكل حصري مسلسل «ضل راجل» في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 12 وربع صباحا، وبمجرد انتهاء الحلقة تصدر اسم «ضل راجل» الترند على «تويتر»، وشهدت الحلقة التي سيطر عليها الغموض الكثير من الأحداث.

بدأت الحلقة بغموض حول تعرض فتاة لاعتداء في يوم ممطر ووصول سيارة الإسعاف مكان الحادث لإنقاذ الضحية، وبعدها قدم المخرج أحمد صالح فلاش باك للأحداث قبل يوم من حدوثها، فبدأ في استعراض الشخصيات الرئيسية، وبدأت حركة الكاميرات باتجاه أحد الكباري في صباح أحد الأيام خلال فصل الشتاء، وبعدها ظهر ياسر جلال وهو يركض على الكوبري وبعدها يذهب إلى منطقته، ويقوم بإحضار وإعداد الفطار لأسرته، ثم أيقظ ابنته لكي يذهب بها إلى المدرسة أما ابنته الأخرى فكانت ترسم إحدى اللوحات لبيعها.

أحداث ساخنة شهدتها الحلقة الأولى من مسلسل «لحم غزال» بطولة الفنانة غادة عبدالرازق التي تم بثها على قناة «MBC مصر» تنذر بصراعات بين العديد من الشخصيات في المسلسل.

بدأت الحلقة بتوجه الشقيقتين «غزالة» و«شوق» -غادة عبدالرازق ومي سليم- للعمل في المدبح، لتصطدما برجال المعلم- الذي يجسد دوره أحمد خليل- ونجله -شريف سلامة- لوقوفهما أمام محلهما، لكن بسبب جمالهما يوافق نجل المعلم على أن تقفا في متر أمام محلهما لتبيعا «الحلويات» والكوارع، وسط غيرة البائعات منهما.

على جانب آخر نلمح صراعا بين كبير المدبح وبين «القادرة» -وفاء عامر- التي تبحث عن الثأر لشقيقها، وتتشكك في أن كبير المدبح هو من فعلها. بينما تتوجه «غزال» للبحث عن ابنها- وهو سبب نزولها للمدبح الذي يتكشف مع نهاية الحلقة- تلتقي بصبي المعلم -يجسد دوره حمدي الميرغني - فيرفض إعطاءها أي معلومات عن مكان نجلها الذي تبحث عنه، فتضطر لتقييده وتهديده بإحراقه بالجاز الذي تنثره حوله، فيحاول الهرب منها، وأثناء محاولته الإفلات تندلع النيران فيه.

مسلسل «لحم غزال» من تأليف إياد عبدالمجيد الذي تعاون مع الفنانة غادة عبدالرازق، بعد تعاونهما في مسلسل «سلطانة المعز» العام الماضي، ويخرجه محمد أسامة الذي يتعاون لأول مرة مع غادة عبدالرازق التعاون الفني.

مسلسل«خلي بالك من زيزي»

ظهرت الفنانة أمينة خليل، خلال العمل الدرامي الجديد «خلي بالك من زيزي»،والذي عرض حصرياً على قناة «MBC مصر«في رمضان، فيما تعرض كل حلقة من حلقاته على منصة شاهد VIP بعد 24 ساعة من عرضها على الشاشة.

شخصية زيزي التي تقدمها أمينة خليل «زيزي مجنونة خالص..» تضحك أمينة لدى التحدث عن شخصية زيزي، وتوضح: «قد تبدو زيزي للوهلة الأولى مندفعة وعصبية وحادة الطباع، ولكن سيتضح لاحقاً أن ثمّة أسباب ومبرّرات لتصرّفاتها الغريبة. فهي من الداخل حنونة وطيبة للغاية، ولكنها تحاول حماية نفسها من خلال اندفاعها وتصرّفاتها الانفعالية. 

وحول طبيعة علاقة زيزي بزوجها «علي قاسم»، تفقد زيزي أعصابها بلحظة انفعال فتضرب زوجها، بسبب صرح لها يالانفصال عنها بعد أن علم بأنها ليست حامل .

شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل «لعبة نيوتن» للنجمة منى زكى، المذاع على قناة Dmc، وصول "هنا" منى زكى إلى أمريكا لقضاء 5 أيام في مؤتمر للأبحاث، ولكنها تريد تطبيق المخطط التي اتفقت فيه مع زوجها بالبقاء هنا حتى تلد، ويحصل ابنها على الجنسية الأمريكية.

وواجهت "هنا" عقبة في مخططها، وهو أن الشخص الذى يرأس الوفد أخذ جوازات السفر من الجميع حتى يكونا معا، وحاولت البحث عن شقة هناك حسب اتفاقها مع زوجها "حازم" محمد ممدوح، لحين إصدار أوراق رسمية تابعة لشركة حتى يمكن السفر لأمريكا أيضا، ونجحت في إيجاد الشقة بالفعل رغم عدم وجود جواز سفر معها.

ولكن الرياح تأتى بما لا تشتهى السفن، فبعد اتفاق "حازم" مع شخص لإصدار بعض الأوراق اكتشف أنها أوراق مضروبة، مما تسبب في نشوب مشاجرة بينهما، وتدخل بعض أصدقاء هذا الشخص، ليتم إيداعهما في القسم وحبسهم لمدة يوم، وهو الأمر الذى أفسد خطته مع زوجته "هنا" التي حاولت الوصول له والاتصال به فوجدت هاتفه مغلق، وكان من المقرر أن يغادر الوفد، وهى معهم إلى أمريكا إذا لم يأت زوجها.

وفى صباح اليوم التالى بحث أعضاء الوفد عن "هنا"، ولكنهم لم يجدوها بعد أن تركتهم وذهبت في مقهى في المقابل، وحاولوا الاتصال بزوجها وكان وقتها تم إخلاء سبيله من القسم بعد التصالح، وقام رئيس الوفد بإخبار زوجها، وأخبره بأنه سيعثر عليها وطلب منه الانتظار، وبالفعل اتصل بها وردّت عليه معتقدة بأن زوجها سيأتى.

وطلب "حازم" من زوجته "هنا" أن تعود مع الوفد؛ بسبب تعثره في عدم الحضور، وقام بتعنيفها وبعد إغلاقها للمكالمة، تركت الوفد يذهب بدونها لتبدأ رحلتها بعد ركوبها "تاكسى" لتنتهى الحلقة في إطار تشويقى للحلقة المقبلة عما ستشهده أحداثها.

ويتتبع مسلسل لعبة نيوتن رحلة حازم وهنا، اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن تتعقد المغامرة شيئًا فشيئًا وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يومًا في الحسبان! وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو رابع الأعمال التليفزيونية الأصلية للمخرج تامر محسن في دراما رمضان.

عرضت قناة "النهار" الحلقة الأولى من مسلسل «بنت السلطان»، بطولة الفنانة روجينا وأحمد مجدي، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق.

وظهرت روجينا في بداية الحلقة بلوك مختلف، في حي شعبي داخل محافظة الإسكندرية، وبدأت الحلقة بمشاجرة بين روجينا وبعض الشباب أدت إلى سرقة "السكوتر" الخاص بها. 

ولعب الفنان باسم سمرة شخصية تحمل اسم "أبو أشرف"، ومتزوج عدة مرات ويمتلك ورشة لإصلاح السيارات، ثم ظهرت سوسن بدر مع "حمو" صبي أبو أشرف الذي يعجب بروجينا ويحلم أن يتزوجها لكن تمنعه الحياة، وتحاول سوسن بدر والدة "ابو أشرف" أن تبحث معه على طريقة لزواجه من "عزة" بنت بائع "الحشيش"، وتعرض عليه الأموال حتى تساعده في أن يتزوج الفتاة التي يحبها.

وبعدها تتحدث روجينا لإحدى جيرانها عن أزمتها في سرقة "الاسكوتر"، وكيف ستسدد أقساطه، وتسرد متاعب الحياة التي تمر بها وما تركه لها والدها من الألم: "مسابليش غير حمو وقرش الحشيش".

وتفاجأ روجينا بمكالمة تلفونية من "ابو أشرف"، الذي يطلب منها الذهاب إليه "تعالي محضرلك مفاجأة"، وتظن روجينا أنه وجد "الاسكوتر"، وكعادة المعروفة بخفة ظلها، تتحدث مع صورة والدها الراحل مازحةً: "خود بالك من المطرح يا سبب شقايا"، وتذهب مسرعةً لابو أشرف وعندما تصل تفاجأ بأنه كتف صبيانه ويضربهم، حتى يهين حمو أمام حبيبته.

عرضت قناة "النهار" الحلقة الأولى من مسلسل «الطاووس» ، بطولة بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، هبة عبدالغني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل «الطاووس» العديد من الأحداث المثيرة، أبرزها واقعة الاغتصاب التي تعرضها لها شخصية «أمنية»، التي تقدمها النجمة سهر الصايغ، على يد مجموعة من أبناء أصحاب النفوذ، هذا إلى جانب القيام بإلقاء الضوء على مدى المعاناة التي تتعرض لها الطبقة الفقيرة من أجل توفير لقمة العيش.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل