المحتوى الرئيسى

«شباب النواب» تطالب الحكومة بإنشاء مراكز شباب في القرى المحرومة

04/12 23:58

طالب عدد من النائبات بلجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ضرورة إجراء تعديل تشريعي يسمح بتمثيل مناسب للمرأة في انتخابات مراكز الشباب، يأتى ذلك في الوقت الذي أكد فيه النائب محمود حسين رئيس اللجنة، أنه طلب من رئيس الوزراء إنشاء مركز شباب في كل قرية محرومة ضمن المبادرة الرئاسية.

وأكد النائب محمود حسين، خلال مناقشة نتائج زيارة اللجنة لبعض المنشأت والأندية الرياضية بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، أن الزيارة أكدت التعاون المثمر بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، حيث حرص محافظو البحيرة والإسكندرية، على مرافقة اللجنة وتبادل الرؤى معها.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أنه تناقش مع وزير الشباب، بشأن وجود نموذج واحد لبناء مراكز الشباب في المرحلة الأولى، ضمن حياة كريمة واقترح على الوزير تقديم ثلاثة نماذج بدلا من النموذج الحالي الذي أبدى النواب عدة ملاحظات عليه.

وشدد على أن ما تم إنجازه في مشروع حياة كريمة الذي أطلقه رئيس الجمهورية تفخر به مصر.

اقترحت النائبة آية مدني، بضرورة إجراء تعديل تشريعي يسمح بوجود تمثيل للمرأة في انتخاباتها مراكز الشباب.

وأشارت إلى أنها استمعت لعدد كبير من أهالي محافظة البحيرة، خلال الجولة التي قامت بها اللجنة، واشتكوا من عدم تواجد الشباب في مراكز الشباب.

وقالت: «ما شهدناه في مراكز شباب البحيرة من تواجد مكثف للشباب كان أشبه بالأفلام العربية فذلك الحضور الكثيف لم ينقل الصورة الحقيقية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل