المحتوى الرئيسى

هذا الفنان يجسد شخصية الشهيد محمد مبروك في "الاختيار٢".. ليس كريم عبد العزيز | خبر

04/12 23:48

ساعات تفصلنا عن عرض أولى حلقات مسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وسط ترقب جمهور الدراما المصرية والعربية.

ويستكمل الجزء الثاني من الدراما الملحمية سرد بطولات الشرطة المصرية وتضحياتهم في الفترة من عام 2013، كما يرصد بعض الوقائع التي قامت بها الشرطة في مواجهة الإرهاب.

نرشح لك: أزمة في كواليس تصوير "كله بالحب" بعد انسحاب أحمد السعدني.. هل يكتمل التصوير؟

ومن المقرر أن يلقي هذا الجزء الضوء على بطولات ضباط الشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب ومن بينهم المقدم الشهيد محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني الذي استشهد فجر يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2013، بعد خروجه من مسكنه بمدينة نصر متوجهًا إلى عمله في عملية إرهابية نفذها 7 إرهابيين.

وعلم FilFan.com، أن الفنان إياد نصار هو الذي سيجسد شخصية المقدم محمد مبروك في المسلسل والذي سيستشهد خلال أحداثه.

ولد الشهيد المقدم محمد مبروك بمحافظة بالقاهرة في منطقة الزيتون عام 1974، وتخرج من كلية الشرطة عام 1995، ثم التحق بجهاز أمن الدولة في عام 1997 حتى مايو عام 2011، وبعدها تم نقله إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة.

وعقب نجاح ثورة اـ30 من يونيو والإطاحة بحكم الإخوان عاد مبروك إلى جهاز الأمن الوطني الرئيسي في منطقة مدينة نصر فراح يمارس دوره بكل قوة وأدلى بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر الشهيرة ويعد الشاهد الرئيسي في القضية، وعندما علمت قيادات الإخوان داخل السجون أن مبروك يقف وراء المعلومات التي قدمت للنيابة صدرت التعليمات باغتياله وبالفعل استشهد محمد مبروك علي يد ذات المجموعة الإرهابية التي حاولت اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق.

حفلت حياة المقدم محمد مبروك بالعديد من القضايا الهامة والبالغة الخطورة والحساسية، التي أشرف عليها، ومنها قضية "خلية مدينة نصر"، وقد أشرف على تحريات هروب الرئيس المعزول واتباعه من سجن وادى النطرون، وكذلك هو من أجرى التحريات عن أحداث مكتب الإرشاد، وكذلك أحداث المقطم، وأحداث شارع النصر، ورابعة العدوية والنهضة، وجامعة القاهرة.

يذكر أن مسلسل الاختيار2" من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

أحمد السعدني يعلن انسحابه رسميا من مسلسل "كله بالحب"

منى زكي في ورطة بـ"مطار نيويورك" .. أول مشهد من مسلسل "لعبة نيوتن" (فيديو)

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل