المحتوى الرئيسى

بايدن يدعو إلى التهدئة بعد قتل الشرطة مواطنا من أصل إفريقي في مينيابوليس

04/12 23:47

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التهدئة في أعقاب قتل الشرطة مواطنا من أصل إفريقي بإحدى ضواحي مينيابوليس، ما أشعل احتجاجات عنيفة استخدمت فيها الشرطة الرصاص المطاطي والغاز.

وقال بايدن للصحفيين في المكتب البيضاوي إنه تحدث مع حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز والسلطات المحلية في مركز بروكلين بولاية مينيسوتا حول إطلاق النار يوم الأحد على المواطن دونت رايت (20 عاما)، لكنه لم يتحدث بعد إلى عائلة رايت.

وأضاف: "أعتقد أنه يتعين علينا أن ننتظر ونرى ما سيظهره التحقيق بأكمله.. هل ما حصل كان حادثا، هل كان متعمدا؟ لا يزال يتعين تحديد ذلك من خلال تحقيق شامل"، مشيرا إلى أنه "في غضون ذلك، أريد أن أؤكد مرة جديدة أن الاحتجاج السلمي مفهوم ولا يوجد مبرر للعنف".

President Biden on fatal police shooting of Daunte Wright in Minnesota on Sunday night: "I think we got to wait and see when the investigation shows and the entire investigation. You all watched, I assume as I did, the film, the body cam, which is fairly graphic." pic.twitter.com/EN7XnKlzeX

— CSPAN (@cspan) April 12, 2021

وجاءت تعليقات بايدن بعد وقت قصير من إعلان تيم غانون قائد الشرطة في مركز بروكلين، أن الضابط الذي أطلق النار على رايت كان ينوي استخدام صاعقا كهربائيا، لكنه استخدم مسدسه عن طريق الخطأ وأطلق النار منه على رايت.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل