المحتوى الرئيسى

حازم إمام يطالب بإعفاء الأهلي والزمالك من الضرائب والتأمينات

04/12 20:20

أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة، لبحث مساندة نادي الزمالك، وذلك على خلفية الطلب الذي تقدم به النائب حازم إمام عضو اللجنة بإعفاء الأندية الشعبية من الضرائب، قائلًا: «نادي الزمالك من الأندية الشعبية الكبرى التي يجب أن نساندها».

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة إلى أن اللجنة لن تتخلى عن دعم الأندية الشعبية وستساندها بقوة لاستعادة مكانتها كواحدة من القوى الضاربة في الرياضة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لاستعراض نتائج زيارتها لمحافظتي البحيرة والإسكندرية.

وقال النائب حازم إمام إن الأسباب التي دفعته لطلب بحث دعم نادي الزمالك من خلال لجنة الشباب قائلا: «الأندية الشعبية تواجه مشكلات كبيرة فنادي الزمالك والنادي الأهلي يواجهان صعوبة كبيرة رغم قدرتهما على تجاوزها وباقي الأندية في دوامة كبيرة، والزمالك والأهلي بيعافروا».

وأشار إلي أن أبرز المشكلات التي تواجه الأندية الشعبية، هي الضرائب والتأمينات والقيمة المضافة، ويجب أن تتدخل لجنة الشباب لإعفاء الأندية الشعبية من الضرائب والتأمينات.

وشدد النائب حازم إمام على أن الأندية الشعبية لديها جماهيرية، والعائد على الدولة أكبر من الأموال، ويجب مساندة نادي الزمالك الذي يقع عليه ضغط كبير ماديا بسبب الضرائب والتأمينات.

واقترح «إمام» إصدار تشريع بإعفاء الأندية الجماهيرية الكبرى من الضرائب مثل الأهلي والزمالك، علي أن يجري تخصيص جزء من حصتهم في البث الفضائي لصالح الأندية الشعبية الأخرى، لدعم تلك الأندية وتعود الفائدة علي جميع الأندية التي تعاني.

وقال: «البرلمان الإسباني في وقت سابق أصدر تشريعا أعفى فيه نادي ريال مدريد وبرشلونة من الضرائب، وجرى خصم نسبة من حصتهم في البث الفضائي وجرى توزيعها على باقي الأندية الشعبية الأخرى مثل خيتافي وغيرها».

وأشار الى ان ذلك المقترح سيساهم في تجاوز الأندية الشعبية لأزماتها المالية، وسيؤدي عائد البث الفضائي الذي سيخصم منها في وجود بنية تحتية تساعد الأندية الشعبية متابعا: «يجب مساندة الأندية الشعبية وتميزها عن أندية الشركات.. ذلك المقترح سيجد مساندة من الشعب المصري وسيكسب القرار شعبية كبيرة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل