المحتوى الرئيسى

تقارير| نجم بيراميدز المغضوب عليه يقترب من الانضمام للأهلي

04/12 19:55

يبدو أن النادي الأهلي سوف يدعم صفوفه في مركز حراسة المرمى، مستغلا اشتعال أزمة مهدي سليمان مع إدارة ناديه بيراميدز واقترابه من الرحيل بنهاية الموسم الجاري.

وكان مهدي سليمان قد هاجم إدارة ناديه بيراميدز مؤخرا بسبب جلوسه احتياطيا بشكل دائم منذ التعاقد مع حارس الأهلي السابق شريف إكرامي على الرغم من ارتكاب الأخير لعديد من الهفوات الكارثية وتسببه في أهداف مباشرة في مرماه.

وبهذا الصدد، كشف الإعلامى إبراهيم عبد الجواد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”، أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي أوصت بالتعاقد مع حارس مرمى في الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم هذا المركز في الموسم المقبل.

وأضاف عبد الجواد أن لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، عرضت على موسيماني عدد من حراس المرمى، تمهيدا لبدء مفاوضات التعاقد معهم.

وشدد مقدم البرامج الرياضية على أن حارس بيراميدز المهدي سليمان في المرتبة الأولى، فيما جاء محمد بسام حارس طلائع الجيش ثانيا، بالإضافة إلى دخول محمود جاد حارس مرمى إنبي المتألق في الدائرة.

المال لا يشتري كل شي.. ظهر ذلك الشعار بقوة داخل نادي بيراميدز في الموسم الحالي، بعدما تلقى الفريق هزيمة قاسية أمام الرجاء المغربي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الرابعة ن دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في القاهرة.

الهزيمة تأتي بعد أيام من الخسارة أمام الرجاء أيضا في الجولة الماضية بهدفين دون رد في المغرب ليتراجع بيراميدز للمركز الثاني في الترتيب برصيد 6 نقاط من 4 جولات.

هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى خسارة بيراميدز ذهابا وإيابا في البطولة الأفريقية ويأتي على رأسها كثر المشاكل الداخلية في الفريق والخلافات بين اللاعبين والجهاز الفني وظهر ذلك في الكثير من المشاكل أخرها مع أحمد فتحي والمهدي سليمان وعبد الله بكري.

عدم الانسجام بين اللاعبين داخل الملعب ظهر بشكل واضح في أخر مباراتين وعدم وجود قناعة من اللاعب بطريقة لعب المدير الفني الأرجنتيني أروابارينا والذي مازال لم يستقر على التشكيلة الأنسب للفريق في الموسم الحالي.

التراجع الكبير لمستوى الحارس شريف إكرامي وهو الحارس الأساسي لبيراميدز ساهم بشكل كبير في الهزائم المتتالية للفريق في البطولة الأفريقية، خاصة في ظل عدم وجود حارس ينافسه على حراسة مرمى الفريق بعد استبعاد المهدي سليمان من قائمة الفريق والاصابات المتكررة لأحمد الشناوي.

حالة الاستهتار الذي ظهر عليه بعض اللاعبين وإضاعة الفرص السهلة كانت إيضا من أسباب سقوط بيراميدز بهذا الشكل أمام فريق الرجاء المتمرس بشكل كبير في المسابقات الأفريقية.

وفي النهاية الجميع يتمنى أن يظهر بيراميدز بمستوى أفضل في المباريات المقبلة وحل المشاكل الخاصة بالفريق خاصة إنه ممثل الفرق المصرية الوحيد في بطولة الكونفدرالية.

“الخطيب لن يترك حق الأهلي مهما طال الزمن”، هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، ليتحرك المارد الأحمر بشكوى رسمية لـ”الفيفا” ضد رمضان صبحي ونادي بيراميدز، من أجل الحصول على حق الفريق بقرار رسمي.

رمضان صبحي

ولازالت الأزمة قائمة بين فريقي الأهلي وبيراميدز بشأن لاعب الأخير رمضان صبحي، وذلك فيما يتعلق بحصول المارد الأحمر على حق رعاية اللاعب، والذي يقدر بمبلغ 87 ألف دولار.

وبالفعل هناك تحركات قوية من جانب إدارة النادي الأهلي، وذلك من أجل تقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد بيراميدز ورمضان صبحي وذلك من أجل الحصول على حق رعاية اللاعب.

حيث يحق للنادي الأهلي الحصول على مبلغ يصل إلى 87 ألف دولار كحق رعاية اللاعب، ويترقب المارد الأحمر تطورات القضية في الفترة المقبلة للحصول على حقوقه.

وكان رمضان صبحي قد فضل الانتقال لصفوف بيراميدز في بداية الموسم الحالي، وذلك لأسباب مالية ورغم رغبة إدارة القلعة الحمراء في استمراره.

الأهلي - الزمالك

وتعد الأزمة المالية هي أبرز ما يواجه مسؤولي القعلة البيضاء خلال الفترة الحالية، مما يعطل العديد من الملفات الهامة داخل صفوف الفريق، ومن بين تلك الملفات تجديد عقود أبرز اللاعبين ومن بينهم فرجاني ساسي، والذي لم يجدد عقده مع الزمالك حتى الآن بسبب عدم الاتفاق على البنود المالية.

وكشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي الزمالك تستعد لاستقبال ما يقرب من 100 مليون جنيه في خزائن النادي، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وذكرت التقارير أن تلك الأموال ستكون من خلال إيجار العديد من المحلات على أسوار النادي بمقر في ميت عقبة، إذ ستكون تلك القيمة هي مستحقات إيجار تلك المحلات لمدة 5 سنوات.

وستكون تلك الأموال بمثابة ورقة الجوكر التي سمتنح الزمالك فرصة لحل العديد من المشكلات في الوقت الحالي، وفي مقدمتها دفع المستحقات المتأخرة من عقود اللاعبين.

فضلًا عن المساهمة في تجديد عقد التونسي فرجاني ساسي، قبل نهاية عقده في الصيف المقبل.

لا وقت للراحة، والاستعداد للموسم الجديد يبدأ من الآن، هذا هو شعار نادي الزمالك في الوقت الحالي من أجل وضع خطط الفترة المقبلة مبكرًا بالتعاون مع المدير الفني باتريس كارتيرون.

مباراة الزمالك و اخبار الزمالك " كارتيرون يمنح لاعبي الزمالك راحة غدًا "

ووضعت إدارة الزمالك العديد من السيناريوهات المستقبلية المتعلقة بسوق انتقالات الفارس الأبيض خلال الصيف المقبل، وبالتحديد قبل بداية الموسم المحلي الجديد.

فقد كشف الإعلامي كريم خطاب خلال برنامجه على قناة أون تايم سبورتس، أن إدارة الزمالك طرحت على كارتيرون سيناريو بديل في حال عدم القدرة على تجديد عقد ساسي.

وأقترحت إدارة القلعة البيضاء على كارتيرون ضم أحد ثلاثة لاعبين من الدوري المصري لتعويض رحيل ساسي المتوقع خلال الصيف المقبل.

ووضعت الإدارة 3 أسماء على طاولة كارتيرون، وهم نبيل عماد دونجا لاعب وسط بيراميدز، والذي جاء في مقدمة اختيارات المدرب الفرنسي، وجاء من بعده محمد عبدالعاطي لاعب وسط نادي وادي دجلة، ومحمد مجلي لاعب حط وسط المقاولون العرب.

كما يفكر المدرب الفرنسي في تدعيم الجبهة اليمنى في تشكيل الزمالك، وقد تم طرح التعاقد مع رجب بكار ظهير أيمن نادي بيراميدز المعار إلى سيراميكا كليوباترا.

كشف الفرنسي ديديه جوميز، المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني، عن سعادته بتأهل فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، وجاء من خلفه النادي الأهلي برصيد 11 نقطة، فيما احتل فيتا كلوب المركز الثالث، ثم المريخ في المركز الرابع.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل