المحتوى الرئيسى

مجلس "الصحفيين" يوافق على زيادة معاش النقابة لـ2100 جنيه - اليوم السابع

04/12 19:38

وافق مجلس نقابة الصحفيين على اقتراح النقيب ضياء رشوان على زيادة مبلغ معاش النقابة المقرر للزملاء بجدول المعاشات بنسبة 20% بنفس نسبة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا، ليرتفع من 1750 جنيها إلى 2100 جنيه شهريا، وذلك بدءا من الأول من يوليو 2021.

وكان ضياء رشوان نقيب الصحفيين، قد أعلن عن تواجد يومى لإثنين من أعضاء المجلس بشكل يومى داخل مقر النقابة، للتواصل المباشر والسريع لأى أزمات، مضيفا أن هذا جزء من المسؤولية الجماعية، منهم يومين للنقيب. 

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، قرر خلال اجتماعه الذى يعقده الآن تشكيل لجنة للمرأة.

وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه سيقوم بفتح حوار مفتوح مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، والهيئة الوطنية للصحافة، لإعادة فتح التعينات مرة أٓخرى بالمؤسسات الصحفية القومية، وفقا لقواعد محددة سيتم وضعها، ووفقا لجداول إعدادها وإرسالها للهيئة الوطنية للصحافة.

وأضاف ضياء رشوان فى تصريحات صحفية له، أنه سيكون هناك حوارا بناء أيضا مع الجهات الرسمية، لتسهيل عمل الصحفيين لتغطية كل الأحداث، مستطردا:"حق مندوبى الصحف فى الحصول على المعلومات بيسر".

ولفت ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إلى أن أرض نادى الصحفيين بالإسكندرية حق انتفاع، وتراكمت الديون علينا حتى بلغت 49.5 مليون جنيه، موضحا أن النقابة قامت بدفع مليون و300 الف جنيه فقط حتى الآن، وأن محافظ الإسكندرية تلقى توجيهاً من مجلس الوزراء بتحفيض الديون للنقابات بنسبة 50٪؜، وتم تفعيل ذلك بالفعل، متابعا:" وبالتالى تم إنقاذ الأرض ومتبقى علينا 19 مليون جنيه، ولكن لابد أيضا من الاستفادة من هذه الأرض كمشروع نادى بحرى للصحفيين مع ضخ عائد شهرى لا يقل عن 200 ألف جنيه، لسداد حق الانتفاع على الأقل، وإلا أن يكون لا داعى من وجود الأرض بالأساس".

واستطرد: "سنقوم بمشاركة إحدى الشركات الخاصة والمتخصصة مع إحدى الجهات الرئيسية فى الدولة وستكون المحافظة شريكا معنا بحيث تكون غطاء قانونى كبير، بإنشاء هذا النادى مع تمتع الصحفيين بمميزات عينية وخصومات تصل لنسبة كبيرة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل