المحتوى الرئيسى

«تيك توك»: القيم  المجتمعية هي المعيار الأساسي لنشر أو حذف أي مقطع على المنصة

04/12 19:15

قال هاني كامل، مدير عمليات المحتوى فى منصة الفيديوهات القصيرة «تيك توك» شمال أفريقيا، إن الشركة تركز خلال الفترة الحالية على نشر المحتوى التعليمي والهادف، لاسيما المواد الخاصة بمكافحة التنمر، وهو ما تعاونت فيه مع عدد كبير من الشخصيات المؤثرة “الإنفلونسرز”

أضاف خلال مؤتمر عقدته الشركة أنها تعمل على نشر التوعية بمخاطر  والتنمر والممارسات الخاطئة على الانترنت وذلك بالتعاون مع  عدد من  المؤسسات الدولية منها اليونيسيف ومتطرقًا إلى حملة تحمل اسم “خليك مسئول” لدعوة المستخدمين لعدم نشر أي مواد تخل بالمعايير المجتمعية الخاصة بالمجتمع المصري والعربي.

وأكد أن التطبيق يتضمن مجموعة من إرشادات الاستخدام المتوافقة مع عادات وتقاليد كل مجتمع على حدا و 4 فرق محلية تضم موظفين مصريين وعرب تقوم بمراجعة المحتوي المنشور أول بأول، منوها أن المنصة تحظر مباشرة نشر أى مواد تتضمن مشاهد عنف أو تحرش جنسي أو تنمر أو تجارة مخدرات أو أسلحة .

ولفت إلى أن من بين الإرشادات العامة المحظور نشرها على تيك توك الأفراد والمنظمات الخطرة والأنشطة غير المشروعة والسلع الغير خاضعة للرقابة مثل تجارة المخدرات والأسلحة، وكذلك المحتوى العنيف مثل حالات الانتحار وإيذاء النفس، فضلًا عن أى خطاب يحض على أعمال الكراهية، وحالات التنمر والتحرش، إلى جانب نشر محتوى جنسي صريح يحتوي على محتوى غير لائق

شدد على أن تيك توك أطلق مع بداية العام الحالي خاصيتين جديدتين لمجابهة التحرش والتنمر الإلكتروني، منها فلترة التعليقات والتفكير قبل النشر.

وقال أن جميع بيانات مستخدمي «تيك توك» موجودة فى مراكز بيانات فى الولايات المتحدة وسنغافورة فقط ويسعي التطبيق دائما للحفاظ على خصوصية الأفراد من حدوث اى انتهاكات، ولا يسمح بفتح أى حسابات للمستخدمين دون الـ 13 عاما . أن الأولوية القصوى للتطبيق تتمثل فى الترويج لبيئة آمنة وإيجابية على شبكة الإنترنت.

وكشف أيضًا عن طرح خاصية جديد لحماية النشء أقل من 18 عامًا على التطبيق تحت اسم الاقتران العائلي، بحيث يتم ربط حسابات الأطفال بأولياء الأمور ومن ثم تحديد الوقت الذي يقضيه كل فرد منهم والمحتوى المسموح بمشاهدته.

فى سياق متصل، كشف عن توقيع تيك توك خلال الفترة الماضية مجموعة من اتفاقات الشراكة مع مؤسسات محلية وعالمية ومنظمات مجتمع مدني على رأسها منظمة الصحة العالمية بهدف تسليط الضوء على تقديم نصائح عامة للمستخدمين عن طرق الوقاية من الفيروس من خلال مقاطع فيديو مصورة تبث لمدة ساعة يوميا ، إلي جانب إطلاق تحديات تميل إلى الطابع الترفيهي نسبيا لتشجيع العملاء على منع انتشار الوباء .

كما طرحت أيضا تحد مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تحت اسم EveryGiftCounts بهدف جمع نحو 200 ألف دولار من المستخدمين لدعم نشاط المفوضية، وآخر مع بنك الكساء المصري خلال عيد الأضحي فى صورة ملابس جديدة للغير قادرين بقيمة 30 ألف دولار فضلا عن جمع تبرعات بـ 200 ألف دولار لصالح منظمة  اليونيسف من أجل استخدامها في تأمين الموارد الضرورية ومواد الإغاثة الملحّة للأطفال والمجتمعات المتضررة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمواجهة تداعيات فيروس كوفيد 19.

ورحب كامل بالمنافسة من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخري إلا ان تيك توك تسعي لنشر الابداع من خلال التصوير بالمحمول، وتحتل المركز الأول عالميا للعام الثاني على التوالي بين منصات إنتاج الفيديوهات القصيرة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير الزراعة يعلن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية بزيادة تصل 10%

Next Post

تعرف على مواعيد فروع شركات المحمول في رمضان

تيك توك تتعاون مع سلسلة سباقات السيارات إكستريم إي لزيادة…

«تيك توك» تُجري تغييرات على ضوابط الخصوصية للمستخدمين أقل…

تعاون جديد بين تيك توك ويونيسف لنشر السلوك الإيجابي على…

تيك توك تدعم جهود التعليم عن بُعد بفيديوهات قصيرة

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ«قمة مصر لتجارة التجزئة»..…

خدمات بنكية

سعر الريال السعودي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري…

استقرار اسعار الدولار اليوم الاثنين 12-4-2021 .. وأعلى سعر…

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 28 مارس 2021 في البنوك…

سعر اليورو اليوم الأحد 28 مارس2021 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل