المحتوى الرئيسى

عاجل | الصحة العالمية : كورونا بلغ مرحلة حرجة ونحذر من خروجه عن السيطرة | شئون دولية | جريدة الطريق

04/12 22:14

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، من ان وباء فيرو س كورونا بلغ ما وصفته بـ "مرحلة حرجة" مع تسجيل ارتفاع لعدد الإصابات، لافتة إلى أنه يمكن السيطرة عليه في بضعة أشهر في حال اتخاذ الإجراءات السليمة.

وحسب موقع "يورنيوز" قالت رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان خيركوف، في مؤتمر صحفى اليوم : "نشهد حالياً مرحلة حرجة للوباء. إن مسار هذا الوباء في ازدياد مستمر. إنه يتنامى في شكل مطرد. ليس هذا الوضع الذي يجب أن نكون فيه بعد 16 شهرا من بدء جائحة كورونا، في حين أننا نملك سبلا فاعلة للسيطرة عليها".

وجاء إعلان منظمة الصحة العالمية في ظل تجاوز ألمانيا عتبة 3 ملايين إصابة، وتحدثت المستشارة أنغيلا ميركل لصالح إعادة فرض الإغلاق على المستوى الوطني لفترة قصيرة، ولكن الوضع ليس مماثلًا في كل الدول بحسب منظمة الصحة.

ويستعد ملايين المسلمين لصيام شهر رمضان المبارك اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء، في حين اعتمدت جميع الدول الإسلامية تقريبًا قيودًا تفرض على الناس أداء الصلاة في منازلهم، وفرض بعضها حظر التجول.

وتسببت جائحة فيروس كورونا فى وفاة ما لا يقل عن 2,937,355 شخصاً حول العالم، وفقاً لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس الاثنين استناداً إلى مصادر رسمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل