المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الفلسطيني: إجراء الانتخابات 22 مايو القادم

04/12 15:48

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي إنه سيتم إجراء الانتخابات في 22 مايو القادم، وإنه لا انتخابات دون القدس، مشيرًا إلى أن الرسالة السابقة التي أكد الجانب الإسرائيلي خلالها أنه ملتزم بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الفلسطيني أصبحت الآن محط اختبار.

وأضاف المالكي - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين - : "إسرائيل حتى اللحظة لم ترد على الرسالة التي أرسلها وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ فيما يتعلق بالقدس وإجراء الانتخابات فيها ترشيحًا وانتخابًا، ولا نتوقع أن ترد اسرائيل على رسالة عقد الانتخابات بالإيجاب".

ولفت إلى التواصل مع الرباعية الدولية والأمم المتحدة بتعليمات من الرئيس محمود عباس والقيادة لحث اسرائيل على الموافقة على إجراء الانتخابات في القدس ترشيحًا ودعاية وانتخابًا، قائلًا: "لم نتلق ردًا من الرباعية حتى اللحظة".

وأشار إلى أن إسرائيل لم ترد على طلب الاتحاد الأوروبي لإدخال مراقبين من قبلهم للانتخابات الفلسطينية، معتبرًا قيامها باحتجاز عدد من المرشحين ومن كوادر حركة فتح في القدس أثناء انعقاد اجتماع تحضيري للانتخابات، إشارة واضحة على أنها لن تسمح بإجراء الانتخابات في القدس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل