المحتوى الرئيسى

«إيليت» تتولى إعادة هيكلة 5 شركات بالقطاع الصناعي برأسمال 250 مليون جنيه - أموال الغد

04/12 11:05

كشف تامر حسين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية، عن تولى شركته إعادة الهيكلة الخاصة بـ5 شركات بإجمالي رأس مال يصل إلى 250 مليون جنيه.

أوضح في تصرحات خاصة، أن مجموعة الشركات تندرج تحت مظلة القطاع الصناعي وتعمل بمجال الإنتاج الغذائي ومستحضرات التجميل والزيوت والنباتات العطرية، وتتولى «إيليت» إعادة تأهيل مجلس إدارة هذة الشركات وتقديم البدائل المتاحة لتطبيق معايير الحكومة بالشركة، على أن يتم الإنتهاء من إعاجة الهيكلة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021.

وتم تأسيس شركة إيليت للاستشارات المالية عام 2018 عبر تحالف مجموعة من الخبرات فى السوق برأسمال 945 ألف جنيه ، وتم خلال العام الماضي زيادة رأس المال المدفوع بالكامل إلى 1.5 مليون جنيه بهدف توسيع أنشطة الشركة في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية.

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة إيليت عن استراتيجية شركته الراهنة خلال العام الجاري 2021 والمرتكزة على تفعيل رخصة راعى بورصة النيل التي حصلت عليها الشركة مؤخرًا وفق القواعد الجديدة المقرة مؤخرًا، بالتزامن مع استمرار نشاط ذراعها للاستشارات المالية في إعداد دراسات القيمة العادلة للأسهم.

أضاف أن شركته تمتلك خطة طموحة في إطار الرؤية المتفائله لقطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالسوق المصرية للتحول  إلى بنك استثمار متكامل بالسوق المصرية خلال الـ5 سنوات من خلال العمل على تنفيذ خطة ترتكز على زيادة رأس المال بهدف التحول إلى بنك استثماري يضم تحت مظلته شركات تابعة متخصصة فى إدارة الأصول والمحافظ المالية ونشاط السمسرة والترويج  للطروحات والاكتتابات علاوة على شركة متخصصة بالاستثمار المباشر.

وأشار لمدى تأثير تداعيات جائحة كورونا على نشاط الشركة، مؤكدًا أن الأنشطة المالية غير المصرفية تعتبر من أكثر الأنشطة المستفيدة من تداعيات أزمة كورونا لاسيما في ظل حاجة الشركات خلال هذة الفترة الراهنة إلى الاستشارات المالية سواء بغرض إعادة الهيكلة أو التمويل أو الاستحواذ أو الاندماج.

أضاف أن شركته بدأت التواجد الفعلي لأنشطتها بالسوق المصرية خلال العام الماضي 2020، وضم سجل عملاء الشركة خلال هذة الفترة العديد من الشركات والبنوك  لعل أبرزهم البنك الأهلى المصرى، والبنك التجارى الدولى وبنك تنمية الصادرات، وبنك قناة السويس، وشركة مصر للتأمين ومصر كابيتال، وشركة راية القابضة، وثروة كابيتال، وطلعت مصطفى القابضة.

وأشار لتقديم الشركة خلال 2020 دراستى جدوى و42 تقييماً لشركات مختلفة، كما قامت الشركة بأعمال التقييم الخاصة بصفقة استحواذ البنك الأهلى على نسبة 24% من أسهم رأسمال شركة «أمان» لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية مقابل480 مليون جنيه، بالإضافة للقيام بدور المستشار المالى المستقل لصفقة استحواذ شركة «راية للتجارة والتوزيع» على 100% من أسهم شركتي «اتصالات الدولية» و«المتاجر المتحدة» المملوكتين لشركة« دى تى أر البحرينية» مقابل 220 مليون جنيه.

تابع : “بالإضافة للقيام بدور المستشار المالى فى دراسة شركة مصر لتأمين الممتلكات، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، لـ التخارج من حصة 11.5%، بشركة «الوادى للمحاصيل الزراعية»، وذلك بجانب المشاركة في إصدار أكبر طرح للصكوك لصالح شركة «كونتكت» للتمويل الاستهلاكي من خلال شركة ثروة كابيتال بقيمة 2.5 مليار جنيه”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«تطوير مصر» توقع عقود بقيمة 3.2 مليار جنيه في الجزء التعليمي بمشروع «بلومفيلدز»

Next Post

البورصة المصرية ترتفع 0.97% بالمستهل ورأس المال السوقي يربح 4.2 مليار جنيه

وزيرة الصناعة: جاري الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون…

«اتحاد الصناعات» يؤكد قدرة القطاع على توفير كافة احتياجات…

«إيليت» للاستشارات توقع أول عقد رعاية ببورصة النيل لشركة…

إيليت تنهتي من دراسة جدوى مصنع «روفان فارما» للأدوية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ«قمة مصر لتجارة التجزئة»..…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 28 مارس 2021 في البنوك…

سعر اليورو اليوم الأحد 28 مارس2021 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الأحد 28 مارس2021 في البنوك المصرية

أسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم الأحد 21 مارس…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل