المحتوى الرئيسى

على طريقة «اللمبي 8 جيجا».. شريحة تحت الجلد تكشف كورونا في 3 دقائق

04/12 11:18

شريحة توضع تحت الجلد لكشف مصابي كورونا

في واقعة تعيد إلى الأذهان الفكرة الخيالية التي قام عليها فيلم «اللمبي 8 جيجا» للفنان محمد سعد بوضع شريحة إلكترونية تحت الجلد، ابتكر علماء في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» ضمن وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة «داربا»، شريحة متناهية الصغر، يمكن تركيبها تحت الجلد، للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المسؤول عن تطوير الشريحة الضابط المتقاعد مات هيبورن، في حديث لبرنامج «60 دقيقة» على «سي بي إس نيوز»،  وهو ضابط متقاعد، أن الغرض منها كشف المصابين بكوفيد-19، وليس تتبع تحركات الأشخاص الذين غرست فيهم.

وأوضح «هيبورن»، أن آلية عمل الشريحة تقوم على رصد أي تفاعلات في الدم، للتنبؤ بحصول العدوى، دون تقديم مزيد من التفاصيل، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح «هيورن» قائلا: «يمكننا الحصول على تقييم للعدوى والإصابة في غضون فترة زمنية قصيرة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق، وهو ما يعتبر زمنا حاسما في عمليات التشخيص والعلاج لاحقا».

وقامت فكرة فيلم «اللمبي 8 جيجا» على وضع شريحة تحت الجلد تقدم خدمات مشابهة لخدمات الكبيوتر، ليتطابق نسبيا الواقع مع الفكرة الخيالية للفيلم.

ومن الاختراعات الأخرى المميزة لفريق هيبورن، فلتر يركب على جهاز غسيل الكلى، لإزالة الفيروسات من دم المصاب، وفق ما نقلت قناة سكاي نيوز.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل