المحتوى الرئيسى

الصندوق السيادي يطرح مذكرة تطوير مجمع التحرير على المستثمرين المصريين والأجانب

04/12 08:55

EGX 30 0.00 0.00%

آراب فاينانس: أعلنت وزيرة التخطيط ورئيسة مجلس إدارة الصندوق السيادي، هالة السعيد، إتمام اتفاق تطوير مجمع التحرير بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وذلك في بيان صادر بتاريخ 11 أبريل.

وأعلن الصندوق أمس إصدار مذكرة المعلومات الخاصة بالخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق، أيمن سليمان، أن إدارة الصندوق توصلت إلى الشكل المناسب للشراكة المستهدفة والتي ستقوم على مساهمة الصندوق بالأصل المتمثل في المجمع والدراسات الفنية والرفع المساحي، فيما سيساهم الشريك أو المطور العقاري بالتمويل ومكونات التطوير الأخرى، وستكون عملية التأهيل قائمة على تطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات (فندقي - تجاري - إداري - ثقافي)، وستكون الأولوية في اختيار المطور الفائز للأسرع في الإنجاز.

وفي غضون ذلك، قال الرئيس التنفيذي للصندوق في تصريحات منفصلة، إن الصندوق لا يزال يدرس الاستحواذ على حصة أقلية من شركة آمون للأدوية، مؤكدا تقارير إخبارية سابقة عن إمكانية مشاركة الصندوق في صفقة استحواذ شركة أبو ظبي التنموية القابضة على آمون.

وقال سليمان في حوار مع جريدة المال "أعتقد أن شركة آمون فرصة مواتية جدا، وسيتم اتخاذ قرار بشأنها قريبا، وفي حال المضي بالصفقة قد تكون حصتنا في حدود 10% إلا أن ذلك يخضع لرأي مجلس الإدارة".

وكانت أبو ظبي التنموية القابضة أعلنت الشركة الماضي الاستحواذ على 100% من آمون مقابل 740 مليون دولار.

وكان الصندوق السيادي المصري قد وقع مع شركة أبو ظبي التنموية القابضة شراكة لتأسيس منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار في العديد من القطاعات الحيوية ومنها الصناعات التحويلية والطاقة، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والخدمات المالية والتكنولوجيا والسياحة والأغذية والعقارات وغيرها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل