المحتوى الرئيسى

داين تدان.. وقائع سابقة اتُهم فيها الزمالك بالتفويت

04/12 06:10

ودّع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا على الرغم من الفوز على تونجيث السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الأخيرة.

وتسبب تعادل الترجي التونسي مع مولودية الجزائر بنتيجة 1-1 في إقصاء الفارس الأبيض من البطولة الأفريقية.

وأثار تعادل الترجي مع الفريق الجزائري، غضب جماهير القلعة البيضاء التي وجّهت اتهامات بالتواطؤ والتلاعب من جانب فريق الترجي من أجل مساعدة المولودية على التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

وجاءت هذه الواقعة ردا على وقائع أخرى كان الزمالك طرفا في عملية التلاعب لكنه في الماضي كان المستفيد من عملية التلاعب قبل أن ينقلب السحر على الساحر ويصبح الفارس الأبيض هو ضحية التلاعب.

ونستعرض في التقرير التالي، وقائع سابقة لعمليات تفويت استفاد بها الفريق الأبيض.

في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري موسم 2002-2003، كان الزمالك بحاجة إلى الفوز على الإسماعيلي مقابل سقوط الأهلي أمام إنبي من أجل التتويج باللقب.

وتحقق ما أراده الفريق الأبيض، حيث انتصر على الدراويش برأسية حسام عبد المنعم وساعد الإسماعيلي نظيره الزمالك على الانتصار وعلى الجانب الآخر خسر الأهلي أمام إنبي بهدف سيد عبد النعيم وحصد الأبيض على اللقب بفضل مساعدة أبناء العم.

دوري أبطال العرب 2004

هذه المرة كان الضحية الترجي، عندما حل الفريق التونسي رفقة مواطنه الصفاقسي والزمالك في مجموعة واحدة بدوري أبطال العرب عام 2004.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل